السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"قاطع احتلالك " حملة يقودها المنتدى التنويري بنابلس

نشر بتاريخ: 17/04/2013 ( آخر تحديث: 17/04/2013 الساعة: 23:32 )
نابلس- معا - نظّمت لجنة العمل التطوعي في المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني " تنوير " بالتنسيق مع متضامنين دوليين زيارات لبعض مدارس نابلس وذلك لشرح حملة " قاطع احتلالك " للطلاب لأهمية مشاركتهم في الحملة لأهميتها الوطنية، والأخلاقية، على المستويين الفردي والجماعي، وكنوع من المقاومة الشعبية.

ومن المدارس التي حظيت بزيارة الوفد مدرسة نابلس المختلطة – وكالة، ومدرسة عبد الحميد السائح الثانوية للبنين، ومدرسة عمرو بن العاص الثانوية للبنين ومدارس اخرى.

وتحدثت مشرفة مدرسة الوكالة هبة زبيدي عن البرلمان الطلابي لطلبة الصف الثامن والتاسع الاساسي بالمدرسة وأهميته في ممارسة ومعرفة القوانيين البرلمانية الطلابية من أجل تعزيز ثقافة العمل الجماعي والديمقراطي والحوار في المدارس.

ثم تحدث د. يوسف عبد الحق المنسق الثقافي في المنتدى التنويري عن انشطة المنتدى التنويري وأهمية تعميق فكر مقاطعة الاحتلال الصهيوني في عقول الطلاب، كنوع من النضال الفردي لكل طالب يستطيع تكبيد الاحتلال خسائر مالية كبيرة في حرمانه من ثمن الرصاص الذي يوجه الى صدور طلبتنا مباشرة.

وأسف د. عبد الحق كون سوق الضفة الغربية في استهلاك المنتجات الاسرائيلية كونه يعتبر ثاني أكبر سوق بعد سوق أمريكا. واذا ما توقف طلابنا الابطال عن استهلاك البضائع الاسرائيلية فانهم سيخوضوا معركة مصيرية ضد الاحتلال تبدأ بالذات التي تقدم خدمة جليلة لفسطين والسجناء وأوفوا جزء لدم الشهداء.

وتحدث عن كيفية دعم المنتج المحلي وتحسينه ودعمه وخاصة قطاع الزراعة الذي توليه السلطة أقل من 1% مما يعني تغييب صمود الريف أمام الهجمة الاستيطانية وحرمان الفلاح من ايجاد اقتصاد مقاوم.

ثم تحدثت الناطقة باسم حملة قاطع احتلالك في المدارس عبير عناب بالتعريف عن الحملة للطلبة ولتكوين شبكة مدارس من أجل رفع وعي المقاطعة وأهميته بين الطلاب. ثم تطرقت الى حملة من بيت لبيت وهي الحملة التي التي كان لها أثرا واضحا على أمهاتنا وربات البيوت.
المتطوع سامي طبيله تحدث عن الدورات المختلفة في اللغة الانجليزية والرياضيات والعبري وخاصة دورة زيادة الانتاج بالطرق العلمية الحديثة ومندوبي المبيعات التي يقوم بتدريسها شخصيا ويشرف عليها.

وفي ذات السياق تم توزيع نشرات قاطع احتلالك وكتيبات اجندة الطالب على الطلبة الموجودين ومن ثم تم زرع بعض شجر الزيتون اعطوها اسم الشهيد الاسير عرفات جرادات والثانية اسم الشهيد الاسير ميسرة ابو حمدية ووضع صورهم عليها.

وقد شكر مدراء المدارس المنتدى التنويري الثقافي الفلسطيني والمتضامنين الدوليين على هذه المبادرة التي يجب ان تدعم بمبادرات اخرى لتعزيز وتوثيق العمل بين الطلبة ومؤسسات المجتمع المحلي لتعميق ثقافة مقاطعة الاحتلال