الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوجيه السياسي يلتقي طلاب المدارس في نابلس

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 11:35 )
نابلس - معا - التقى العميد أبو ربيع مدير التوجيه السياسي في نابلس بإدارة وأولياء أمور الطلبة وطلبة مدرسة ابن قتيبة.

جاء ذلك بحضور مدير المدرسة بسام يدك والمقدم تيسير فتوح ومهند أبو غريب، وعبد الرحيم بولص من كادر التوجيه السياسي في نابلس.

وتحدث العميد عن العنف وأسبابه وجذوره والبيئة التي يترعرع فيها، متطرقا إلى أنواع العنف النفسي واللفظي والجسدي والمعنوي للطلبة، التي تأتي من الحرمان والحاجة والفقر والتربية السيئة والانحلال والانا، والجهل والتعصب والعادات السيئة، مشيرا الى أن السلوك الخاطئ والعنف يدمر المجتمعات والحضارة، ويقتل المواطنة والطمأنينة والرخاء الاقتصادي ويؤدي إلى تدني التعليم، داعيا الجميع لمواجهة هذه الظاهرة، حيث ان الجميع شركاء ويتحمل المسؤولية.

من جانبهم، تحدث كل من مدير المدرسة والمقدم تيسير عن ظاهرة العنف وأسبابها، وكيفية التصدي لها وأداروا حوارا مع أولياء أمور الطلبة ومع الطلاب، متحدثين عن التعليم واهميته كرمز وطني، داعين الى ضرورة تضافر الجهود من اجل النهضة بالتعليم والتميز به.

والتقى أبو ربيع مدير التوجيه السياسي بطلاب مدرسة التدريب المهني، متحدثا عن الذكرى 25 لاستشهاد خليل الوزير "ابو جهاد"، وذلك بحضور احمد أبو جاغوب من كادر التوجيه السياسي في نابلس.

من جانبه، اعتبر احمد أبو جاغوب ان قضية الاسرى هي قضية الكل الفلسطيني، ويجب تكاتف الجهود من اجل الإفراج عنهم.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بمنتسبي الأمن الوطني في المحافظة، متحدثا عن تهذيب النفس وتطهيرها وتصويبها من خلال البعد عن المعاصي والآثام، مشيرا إلى ضرورة التقرب من الله والقيام بالشعائر والعبادات والتمتع بالأخلاق الكريمة والرفيعة والتمسك بالسلوك الايجابي والمعاملة الجيدة.

كما التقى مصطفى حنني مدير العلاقات العامة في مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة الكندي، وتحدث عن السلوكيات الايجابية الواجب التحلي بها، مشددا على ضرورة البعد عن السلوك السلبي المنفر الذي يدمر المجتمع.

والتقى ابو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطالبات مدرسة عقاب مفضي في حوارة، متحدثا عن الأسرى وتجربتهم ونضالهم ودورهم في الدفاع عن الوطن والقضية، ومشاركتهم في بناء لبنات الدولة الفلسطينية، مشددا على نصرة الأسرى والتضامن معهم حتى يتم إطلاق سراحهم جميعا، ومتطرقا إلى ذكرى استشهاد "أبو جهاد" خليل الوزير.

والتقى منال حامد من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مدرسة بيت فوريك الثانوية، متحدثا عن الذكرى 25 لاستشهاد أبو جهاد والتي تمر في مثل هذه الأيام، مضيفا أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقد انه بتصفية خليل الوزير سيسكت الانتفاضة ويضعف الثورة لكن النتائج جاءت عكسية.