الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

احتفالات في مدارس غرب غزة تضامنا مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 10:50 )
غزة- معا - احتفلت مدارس مديرية التربية والتعليم غرب غزة بإحياء يوم الأسير الفلسطيني الذي تزامن مع ذكرى استشهاد القائد عبد العزيز الرنتيسي والشهيد القائد خليل الوزير وذلك تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال، والاحتفالات كانت تجسد ما يتعرض له الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية ومطالبات بالتحرك العاجل للإفراج عنهم.

وأكد أ. محمود مطر مدير تربية وتعليم غرب غزة أن قضية الأسرى يجب أن تحظى بأولوية كبيرة لدى وزارة التربية والتعليم العالي وتصدرها في كافة فعاليات التربية والتعليم، مشيراً إلى أن قضية الأسرى تعتبر من القضايا الأكثر حساسية عند الشعب الفلسطيني في طريق نضاله من أجل الحصول على حقوقه المسلوبة من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح مدير تعليم غرب غزة أن مايقارب من 5000 أسير يعانون ويلات السجان بشتى طرق التعذيب المختلفة التي تمارس في حقهم ودعا مطر إلى ضرورة العمل الجاد من أجل إنهاء معانتاهم وتحريرهم من قيد الأسر.

وأوضح وكيل وزارة الأسرى محمد الكتري أن قضية الأسرى يجب أن تكون حاضرة لدى طلابنا وطالباتنا وتعريفهم بقضيتهم الإنسانية على مدار اللحظة، مؤكدا في الوقت ذاته أن قضية الأسرى أصبحت قضية مركزية وتحظى باهتمام كل أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن الشعب الفلسطيني يحيي في 17 نيسان من كل عام ذكرى يوم الأسير الفلسطيني.