الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى يحييون يوم الاسير بالإضراب عن الطعام

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 11:31 )
رام الله- معا- صرح وزير الأسرى عيسى قراقع أن الأسرى في سجون الاحتلال البالغ عددهم 4900 أسير وأسيرة أحيوا يوم الاسير بإرجاع وجبات الطعام و توجيه رسائل شديدة اللهجة إلى مدير مصلحة السجون طالبوا فيها بالإفراج عن سامر العيساوي والأسرى المرضى، وحملوا خلالها حكومة إسرائيل المسؤولية عن سقوط شهداء في صفوفهم واستمرارها في انتهاك حقوقهم الأساسية.

وقد حيا الأسرى والأسيرات جماهير الشعب الفلسطيني على وقفتهم وتضامنهم المتواصل مع حقوقهم والمطالبة بإطلاق سراحهم، وحيوا كافة القوى والمؤسسات وكافة الأحرار في العالم الذين يساندون حقوق الشعب الفلسطيني وحقوق المعتقلين الرازحين بالسجون.

واعتبر قراقع أن قضية الأسرى أصبحت بفعل إرادة الشعب الفلسطيني وأصدقائه قنبلة تجلس عليها دولة إسرائيل، وأنها تحولت إلى عبء على الاحتلال.

وقال أن الوعي الدولي أصبح يدرك أكثر من أي وقت مضى ما تمارسه إسرائيل من انتهاكات خطيرة بحق الأسرى تنتهك أحكام وأعراف القانون الدولي الإنساني.

ودعا قراقع إلى الاستمرار في الحراك الشعبي وعلى كل المستويات لإنقاذ حياة الأسرى ووضع قضيتهم على أولوية المفاوضات السياسية أو أية تسوية عادلة في المنطقة.

وقد جاءت أقوال قراقع خلال الاحتفال الجماهيري في قرية صفا والذي نظمه مركز حنظله تكريما لأسرى القرية والبالغ عددهم 20 أسيرا ومنهم ثلاثة أسرى يقضون أكثر من عشرين عاما وهم محمد كراجة ومحمد فلنه ورافع كراجة.

وشارك في المهرجان النائبة خالدة جرار والأسرى المحررين احمد أبو السكر وحسن سلمة، ورئيس الهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى أمين شومان وحشد كبير من أهالي الأسرى في قرية صفا وممثلي المؤسسات ورئيس بلدتها.