السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

التأهيل المجتمعي يعقد لقاء حول قانون حقوق المعاقين في كفردان

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 11:41 )
جنين- معا - نظم برنامج التأهيل المجتمعي في بلدة كفردان بالتعاون مع الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة في جنين ورشة عمل تثقيفية، حول قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، في قاعة مجلس قروي كفردان حيث شارك فيه اهالي الاشخاص ذوي الاعاقة والمهتمين بالقضية.

وطالب الاستاذ بلال مرعي رئيس المجلس القروي بتنفيذ المزيد من الانشطة الهادفة الى رفع مستوى الوعي لدى المجتمع الفلسطيني حول قضية الاعاقة، مؤكدا على ضرورة تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .

بدورها اكدت عاملة التأهيل في المجلس غادة عبهري على الدور الذي يقوم به برنامج التأهيل المجتمعي في تحسين حياة الاشخاص ذوي الإعاقة وأهمية الاكتشاف المبكر للأشخاص ذوي الاعاقة من اجل التخفيف من حدة الاعاقة لديهم .

وقدم رئيس الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة رفيق ابو سيفين شرحا وافيا عن الية الانتساب للاتحاد، وعن الدور النقابي الذي يقوم به الاتحاد، مطالبا الجميع بالوقوف والالتفاف حول الاتحاد العام للأشخاص ذوي الاعاقة، منوها الى ان هناك العديد من الانشطة التي سيقوم به الاتحاد بالتعاون مع المؤسسات من اجل تطبيق قانون حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة .

من جانبه اكد انور تركمان منسق وحدة الضغط والمناصرة في برنامج التأهيل المجتمعي، على اهمية الاستمرار في تنظيم الانشطة الهادفة الى ابراز قضايا الاشخاص ذوي الاعاقة وخلق اليات ضغط ومناصرة لإنصافهم، وضمان تطبيق القانون وإقرار حقوقهم ورفع مستوى الوعي لديهم .