السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام دورة حول اليات علاجية لتعزيز المناعة النفسية للصدمة

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 11:54 )
نابلس- معا- اختتم مركز الدراسات النسوية في نابلس دورة تدريبة حول اليات علاجية لتعزيز المناعة النفسية للصدمة ركزت على تقنية ( EMDR )، وذلك ضمن تدريبات برنامج امان للحماية من التحرشات والاعتداءات الجنسية لمجموعة من أخصائيات وأخصائين من مؤسسات المجتمع المحلي في نابلس.

وهدف التدريب الى تطوير قدرات الاخصائين /والاخصائيات من خلال تمكينهم باليات وتقنيات تساعدهم في التعامل مع الحالات المعنفة.

وقد ضم التدريب 18 متدربا ومتدربة من الاخصائيين /ات العاملين في التدخلات النفسية مع الاطفال والنساء بواقع تسعة ايام تدريبية في فندق الياسمين.

وتخلل التدريب العديد من النشاطات العملية والمهنية الهادفة الى تعزيز قدرات الاخصائيين في التعامل مع الصدمات النفسية وادارة العمل مع الحالات ومساعدتهم في زيادة التكيف الإجتماعي والنفسي وادار التدريب المدرب مصطفى قصقصي.

ومن الجدير بالذكر أن المؤسسات التي كانت مستهدفة من التريب هي مديرية الشرطة وجامعة النجاح الوطنية والقدس المفتوحة وجمعية المراة العاملة وجمعية الدفاع عن الاسرة ووحدة الصحة النفسية وجمعية مدرسة الامهات ومديرية الشؤ ون الاجتماعية وجمعية الشبان المسيحية وجمعية والهلال الأحمر وروضة الكنيسة الاسقفية.