الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لائحة اتهام بحق خلية من القدس خططت لخطف جنود اسرائيليين

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 18:41 )
بيت لحم – معا - وجهت المحكمة المركزية في مدينة القدس اليوم الخميس، لائحة اتهام بحق 5 شبان من القدس الشرقية خططوا تنفيذ عمليات خطف واطلاق نار في مدينة القدس .

والشبان هم: عماد الشاعر، ونور حمدان، وجلال القطب، وعمر وزوز، وهم من بلدة سلوان، وحي الطور شرق القدس القديمة، علما انهم اعتقلوا قبل حوالي 20 يوماً، وجرى التحقيق معهم في زنازين المسكوبية "غرف 20".

وبحسب ما نشر موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" فأن أفراد الخلية تتراوح اعمارهم بين 20 الى 25 عاما وكلهم من سكان مدينة القدس، وقد خططوا لتنفيذ عملية اطلاق نار على المصلين اليهود في حائط المبكى وقاموا بتفقد المكان، كذلك خططوا لخطف اسرائيليين أو عناصر شرطة اسرائيلية ، بهدف الحصول على اسلحهتم الشخصية ومن ثم قتلهم، وقد نفذوا أحدى المحاولات شهر اذار الماضي ، عندما توقفوا لاسرائيلي على طريق "جفعات زئيف" وصعد الى السيارة التي كانوا يستقلونها ، وبعد اكتشافهم عدم وجود سلاح بحوزته قاموا بانزاله من السيارة .

وأضاف الموقع :"ان افراد الخلية خططوا القاء قنبلة يدوية على مركز للشرطة الاسرائيلية داخل مدينة القدس ، وحاولوا خطف شرطي اسرائيلي في المدينة وكان بحوزتهم مسدس وغاز مسيل للدموع بهدف الاستيلاء على سلاحه ، ولكن عناصر الشرطة شكت بهم لدى اقترابهم ولم تنفذ العملية ، كذلك قاموا بالاتصال مع منظمات "الارهاب" في الضفة الغربية وقطاع غزة من ضمنها "كتائب عز الدين القسام" ، بهدف الحصول على مساعدة منهم بالسلاح والدعم ، وقد التقوا مع شخص بالقرب من حاجز قلنديا لهذا الهدف" كما وصف .

وطلب الادعاء العسكري من المحكمة المركزية اليوم تمديد اعتقال أفراد المجموعة لحين الانتهاء من التحقيقات وتقديمهم للمحكمة .