الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس قروي المالح يستقبل وفدا من الحكم المحلي

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 15:32 )
طوباس-معا- استقبل مجلس قروي المالح والمضارب البدويه في الاغوار وفدا من وزارة الحكم المحلي ومديرية محافظة طوباس ضم محيي الدين العارضه مدير عام التوجيه والرقابه وغسان دراغمه مدير عام الموازنات وطارق عمير مدير عام الحكم المحلي في المحافظه وعددا من موظفي الوزارة.

وبين المجلس للوفد طبيعة الاوضاع التي يعيشها سكان المضارب في ظل الانتهاكات الاسرائيليه المتكرره بحقهم واستيلاء الاحتلال على مصادر ارزاقهم وعلى ارضهم وبناء المستوطنات والمعسكرات فوقها.

وقال عارف دراغمه رئيس المجلس ان منطقة المالح والمضارب تضم اكثر من 10 تجمعات سكانيه وقرى وخرب دمرها الاحتلال عام 67 وان هذه القرى متباعده في مسافات كبيرة، مما يستوجب دعم المجلس بالامكانيات من اجل متابعة اوضاع السكان وتقديم الخدمات الممكنه لهم، مبينا ان تعاونا مشتركا مع مديرية طوباس يجري من اجل الوقوف على معاناة السكان وتقديم الخدمات الاساسيه لهم.

واوضح طارق عمير مدير الحكم المحلي ان المديريه تسعى لتثبيت السكان في هذه المناطق امام الاعتداءات المتكرره عليهم من خلال تقديم المشاريع الملائمه لطبيعة المنطقه وان الاحتلال يقف عائقا امام تقديم مشاريع ذات طابع تنموي، مبينا دور الوزاره في تقديم باصات لنقل الطلبه الى مدارسهم وتقديم الخيم والبركسات للسكان والعمل على متابعة انجاز مخططات هيكليه لبعض المواقع في المنطقه.

من جانبه قال محيي الدين العارضه مدير عام التوجيه والرقابة ان الوزاره تسعى لتقديم ما يلزم للمجلس من اجل مساعدته في تقديم الخدمات للسكان وان منطقة المالح جزء اصيل من الوطن الفلسطيني وتوفير ما يلزم لسكانها واجب وطني كباقي القرى والبلدات الفلسطينيه.

وثمن المجلس والاهالي دور وزارة الحكم المحلي ممثله بمديرية طوباس في الوقوف مع السكان في وجه سياسة التهجير والهدم التي تنفذها سلطات الاحتلال في المنطقه من خلال تقديم ما يلزم للسكان كالخيم والمواد الاساسيه والضرورية.