الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو حلبية يستنكر الاقتحامات المتكررة للقدس ويحذر من مخططات تهويد الأقصى

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 18:10 )
غزة -معا- استنكرت لجنة القدس والأقصى في المجلس التشريعي الفلسطيني بشدة الاقتحامات المتكررة التي تنفذها قوات الاحتلال لأحياء وقرى مدينة القدس والاعتقالات والاعتداءات على الأهالي المقدسيين.

وقال د. أحمد أبو حلبية رئيس اللجنة خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم بمدينة غزة "إن الاحتلال الاسرائيلي يسرّع من وتيرة اعتداءاته وممارساته على كل شيء في مدينة القدس وعلى مسجدها الأقصى المبارك ومقدساتها وعلى أهلنا المقدسيين".

واشار الى أن خطورة هذه الهجمات تظهر من خلال تكثيف التدنيس والاقتحام للمسجد الأقصى المبارك وانتهاك حرمته وقدسيته، وهدم العشرات من منازل المقدسيين ومصادرة أراضيهم وترحيلهم خارج هذه المدينة المقدسة، وتكثيف الاستيطان الاسرائيلي في داخل القدس وفي محيطها، وتصعيد حملة الاعتداء بالاعتقال والمحاكمة والإبعاد القسري والاعتداء بالقتل والضرب على أولئك الأهل الكرام.

وحذر أبو حلبية من المخططات الاسرائيلية المستمرة ضد المسجد الأقصى وساحاته، من حفريات وافتتاح أنفاق جديدة أسفله وفي محيطه، وكذلك المخططات الاسرائيلية الهادفة إلى تكثيف الاستيطان في القدس وتغيير المعادلة الديمغرافية في هذه المدينة المقدسة لصالح الاحتلال من خلال مصادرة اراضي المقدسيين وهدم منازلهم وبناء آلاف الوحدات الاستيطانية في القدس .

ودعا المقدسيين إلى الاستمرار في صمودهم وثباتهم في مواجهة المخططات الاسرائيلية الهادفة لتدنيس المسجد الأقصى المبارك وهدم منازل المقدسيين والاستيلاء عليها وتهجيرهم منها وتهويد المدينة المقدسة وطمس معالمها وآثارها الإسلامية والمسيحية .

وطالب العرب والمسلمين وأحرار العالم على كل المستويات الرسمي والمؤسساتي ومنظمات حقوق الإنسان والمحاكم الجنائية الدولية والوطنية بضرورة العمل على توفير حماية دولية من جرائم القوانين والقرارات الدولية الخاصة بالقدس وتشكيل لجان تحقيق دولية في جرائم الحرب الاسرائيلية في القدس وملاحقة مجرمي الحرب ومقاضاتهم في المحاكم والمحافل الدولية.

وناشد أبو حلبية المؤسسات الإعلامية العربية والإسلامية بضرورة إبراز قضايا القدس والأخطار التي تتهددها عبر الإعلام المرئي والمقروء والمسموع باللغات العالمية الرئيسة في جميع قارات العالم خاصة الأوروبية والأمريكية منها ، وفضح الانتهاكات الاسرائيلية في المدينة المقدسة .