الإثنين: 14/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعيات الخيرية تكرم أيتام نابلس احياءً بيوم اليتيم

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:19 )
نابلس -سلفيت- معا- تحت رعاية وزارة الشؤون الاجتماعية احتضنت جمعية الاتحاد النسائي في مدينة نابلس اليوم الاحتفال المؤسساتي الأهلي في مدينة نابلس لأحياء يوم اليتم.

وقد شارك في الاحتفال كل من جمعية الاتحاد النسائي وجمعية التضامن وجمعية رعاية الطفل الفلسطيني "سفير" وجمعية القران والسنة وجمعية اللد الخيرية وجمعية يازور الخيرية ولجنة زكاة نابلس ومديرية الشؤون الاجتماعية.

فقد أكد ممثل محافظ نابلس غسان المصري على استمرار والمعاهدة في نهج الشريعة الإسلامية ومسيرة الرسول محمد (ص) في كفالة ورعاية اليتم، واعتبر الاحتفال والرعاية الأيتام واجب وضرورة وطنية ودينية.

وأشاد المصري بالدور التي تقوم به المؤسسات والجمعيات الخيرية في المدينة للاهتمام ورعاية الطفل اليتيم، موضحا أن السياسة العنصرية التي تقوم بها قوات الاحتلال تجاه أبنائنا من عملية قتل واسر وحصار ومضايقة للعمل على تفكك المجتمع، ولكنه بين أن عمل مثل تلك الجمعيات يؤكد على ثبوت واستمرارية تقديم الخدمات.

وبينت مديرة دائرة الشؤون الاجتماعية بمدينة نابلس خولة النابلسي دور وزارة الشؤون الاجتماعية في تقديم خدماتها ومشاريعها لحماية ورفع كرامة اليتيم الفلسطيني مبينة الخطوات العملية التي تقوم بها الوزارة.

من ناحية أخرى اظهر مفتي نابلس الشيخ احمد شوباش انه لم يأت ذكر كلمة اليتم في القران 23مرة ومئات المرات في السنة الشريفة عبثا.

وبين شمولية الرعاية الإلهية للأيتام في الشرائع مستندا إلى العديد من الآيات القرآنية والحديث النبوية ومواقف من الصحابة عليهم رضوان الله, كما وحذر من المساس بأموال اليتامى التي اعتبرها وقفا على من يمسسها.

كما وألقى جمال خروشه كلمة المؤسسات والجمعيات الخيرية بالمدينة وبين مدى الصعوبات التي تحدق بالجمعيات من حصار وعدم قدرة على توصيل الأموال والسياسة الإسرائيلية الممنهجة في كبح كل عمل خيري فلسطيني, كما وشارك عدد من الفتيات اليتامى في حلقات ووصلات فنية.

وفي نهاية المهرجان كرم عدد من الحضور الأيتام بجوائز رمزية.