الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام لمنظمة "ندى" الفلسطينية في لبنان تضامناً مع الأسرى

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 18:58 )
لبنان- معا - نظمت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية "ندى" إعتصاماً تضامنياً في مخيم البص- شرق مدينة صور في لبنان، وذلك امام مكتب الامم المتحدة، بحضور ممثلي المنظمات النسائية الفلسطينية واللبنانية وممثلي الفصائل الفلسطينية وحشد من الاهالي.

جاء ذلك بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني وتضامناً مع الاسير المناضل سامر العيساوي وجميع الاسرى في السجون الاسرائيلية،

ووجهت ناهد سلامة من جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني التحية إلى جميع الاسرى وفي مقدمتهم الاسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ نحو 270 يوماً، داعية إلى دعم الاسرى والوقوف إلى جانبهم ودعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية والعمل على إطلاق سراحهم من سجون الاحتلال.

واستنكرت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية من خلال حميدة عثمان مسؤولة فرع صور، الصمت الدولي والخنوع الرسمي العربي على قضية الاسرى، والتغاضي عن إستمرار إسرائيل في سياساتها القمعية بحق الأسرى وحجزها العشرات من الاسرى في سياق الاعتقال الاداري تحت القهر والتعذيب.

واعتبرت عثمان أن الاسرى قرروا أن ينتفضوا على واقع الظلم ليواجهوا السجان الاسرائيلي بأمعائهم الخاوية، وأن معركة الامعاء الخاوية التي يخوضها الاسرى الابطال وعلى رأسهم الاسير المناضل سامر العيساوي ما هي الا شرار لإنتفاضة ثالثة لرفض الظلم والقهر والعنصرية وكسر القيود من أجل الحرية في مواجهة الغطرسة والعدوانية الاسرائيلية والوصول للافراج عن جميع الاسرى في السجون الاسرائيلية دون قيد أو شرط.

واعتبرت عثمان أن الشعب الفلسطيني الذي انتصر في معركة قطاع غزة بمواجهة العدوان الاسرائيلي، وفي معركته الدبلوماسية في الامم المتحدة قادر على تحقيق حرية الاسرى.

داعية إلى معاقبة إسرائيل على تحديها للمجتمع الدولي ومحاكمة قادة الاحتلال على ما ارتكبوه من جرائم حرب بحق الانسانية، موجهة نداء الى القوى والفصائل الوطنية للإستجابة إلى رسائل الاسرى من أجل طي ملف الانقسام وإستعادة الوحدة الوطنية من أجل خوض معركة الإفراج عن أسرى الحرية.