الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نافذ عزام يعتبر التنسيق الامني مع الاحتلال بمثابة القضاء على المقاومة

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:45 )
خانيونس - معا- أكد الشيخ نافذ عزام عضو القيادة السياسية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ، أن التنسيق الأمني مع دولة الاحتلال يهدف إلى محاصرة المقاومة تمهيدا للقضاء عليها ومنع أي مظهر من مظاهر المقاومة والتصدي للاحتلال وسياساته ومخططاته بحق الشعب الفلسطيني.

وأشار عزام في تصريح صحفي صادر عنه إلى المعاناة البالغة التي لحقت بالشعب على مدار السنوات التي شهدت ما يسمى بالتنسيق الأمني مع الاحتلال، وقال: "لقد عانى شعبنا كثيراً من ذلك التنسيق المشؤوم على مدى سبع سنوات ولا نظن أنهُ من الحكمة تكرار التجربة الضارة والمهينة في آن".

وشدد الشيخ عزام على أن حركة الجهاد الإسلامي ومعها جميع مكونات الشعب الفلسطيني وقواه الحية والمخلصة ترفض إعادة الحياة من جديد لخيار التنسيق الأمني الذي لفظه شعبنا. معتبراً أن الاستجابة لعودة ذلك التنسيق رضوخا للمطالب الأمريكية والصهيونية. مطالباً الجميع العمل على إفشال ذلك المخطط الذي يستهدف مقاومة شعبنا وقواه الحية والمخلصة.

وأكد القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي أن المقاومة قدر هذا الشعب وخياره الإستراتيجي وأنه من الأولى أن تسعى السلطة والحكومة لتعزيز ذلك الخيار لا محاصرته والقضاء عليه لصالح وعودات وهمية وزائفة من هنا وهناك".

وكانت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي كشفت الليلة الماضية عن تشكيل لجنة أمنية رباعية تتشكل من السلطة الفلسطينية ودولة الاحتلال والولايات المتحدة ومصر حيث تم تشكيلها خلال الزيارة الأخيرة لوزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس للقدس ورام الله قبل أيام".