الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق فعاليات دورة حكام كرة الطاولة المستجدين بنادي الدرج بغزة

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 19:48 )
غزة -معا - محمد حجاج - انطلقت مساء الأربعاء على صالة نادي الدرج شرق مدينة غزة فعاليات دورة الحكام المستجدين في شرق محافظة غزة وبمشاركة حوالي اثنين وعشرين حكما من أندية متعددة من أندية شرق مدينة غزة وبمشاركة أعضاء الاتحاد ومجلس إدارة نادي الدرج وبكر مشتهى ممثل اللجنة الرياضية بالمنطقة.

وبدأت فعاليات الدورة حيث قدم الحكم الدولي مصباح العسقلاني معلومات عامة حول لعبة كرة الطاولة والتي تخص الملعب ومواصفاته والمضرب والكرة وصلاحيات الحكم والحكم المساعد والحكم العام,كما قدم شرحا عمليا حول قوانين ولوائح ومنظومة لعبة كرة الطاولة وقد استغرقت محاضرة اليوم الأولى قرابة الثلاث ساعات. وتستمر الدورة لمدة خمسة أيام بواقع ثلاث ساعات يوميا وبإجمالي 15 ساعة ويحصل المتشاركون في الدورة على شهادات معتمدة من الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة في نهاية الدورة كما سيتم استدعاء المتميزين منهم لدمجهم في منظومة التحكيم في الاتحاد للاستعانة بهم في البطولات القادمة في محافظات غزة.
|213701|
ويحاضر في الدورة الحكمان الدوليان مصباح العسقلاني وأديب أبو غزال وتهدف إلى تخريج حكام جدد في مجال اللعبة والمشاركة في تحكيم البطولات المستقبلية.

وقال العسقلاني أمين السر المساعد للاتحاد:"أن هذه الدورة هي دورة مبتدئه لحكام كرة الطاولة وهي من ضمن أجندة وفعاليات الاتحاد المقررة خلال العام الجاري في مجال التأهيل والتدريب والتحكيم في كرة الطاولة ".وتشتمل فعاليات الدورة على أسس ومبادئ تحكيم كرة الطاولة وآخر التعديلات التي تم إدخالها مؤخرا على قوانين اللعبة شاكرا إدارة الدرج على استضافتهم الكريمة لفعاليات الدورة.