الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام "اسبوع يوم الأسير" بالقدس

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 19:23 )
القدس- معا - اختتم اليوم الخميس "اسبوع يوم الأسير" باعتصام وتكريم لأهالي الأسرى المقدسيين في مقر الصليب الأحمر بحي الشيخ جراح بالقدس.

واطلق أسبوع يوم الأسير في الثالث عشر من الشهر الجاري، بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، من قبل وزارة القدس، ومحافظة القدس، ونادي الأسير الفلسطيني، ولجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، والمجلس الأعلى للشباب والرياضة.

وشارك في فعالية اليوم المهندس عدنان الحسيني وزير ومحافظ القدس، وحاتم عبد القادر مسؤول حركة فتح بالقدس، والشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني، والمطران عطالله حنا رئيس اساقفية الروم الأرثوذكس، وممثلين عن المؤسسات في القدس، وقوى وفعاليات وطنية، وشخصيات من الداخل الفلسطيني.

وحيا وزير القدس الأسرى الفلسطينين القابعين في سجون الاحتلال، متحدين اجراءاته القمعية، مشددا على على ضرورة الاهتمام بالأسرى وعلى مدار أيام العام، كما حيا اهالي الأسرى لثباتهم وصبرهم، وقائلا :"ان تكريم أهالي الاسرى هو أقل شيء يمكن تقديمه لمن ضحوا بحريتهم لحرية الوطن، والتكريم هو دعم معنوي للاسرى وعائلاتهم."

وعلق على مدخل الصليب الأحمر يافطة ضخمة حملت صور الأسرى المقدسيين وصورهم ومدة حكم كل منهم، اعدتها لجنة الاهالي ونادي الأسير، كما حمل الاهالي صورا لابنائهم، وصورا للأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ شهر آب الماضي.

وتواجد على مداخل الشوارع المؤدية الى مقر الصليب الأحمر أفراد من قوات الاحتلال، والخيالة.