الأربعاء: 09/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصحفيون يواصلون الاعتصام للمطالبة بالافراج عن مراسل اذاعة الـ "بي بي سي"

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 16:52 )
غزة- معا- واصل الصحفيون الفلسطينيون اعتصامهم المفتوح في خيمة الاعتصام المقامة في ساحة الجندي المجهول بغزة للمطالبة بالافراج عن الصحفي البريطاني الن جونسون المختطف منذ ثلاثة اسابيع في القطاع.

ودان جمال زقوت المتحدث باسم اللجنة الوطنية كافة عمليات الخطف والاعتداء على الأجانب والصحفيين وخاصة جريمة إطلاق النار على مدير عمليات الوكالة في قطاع غزة جون جينج "واستمرار خطف الصحفي البريطاني ألن جونسون واحتجازه منذ أكثر من عشرين يوما".

ودعا زقوت خلال اعتصام نظمته اللجنة الوطنية لإطلاق سراح "ألن جونسون" ساحة الجندي المجهول الرئيس محمود عباس ورئيس الحكومة إسماعيل هنية ووزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية للتدخل الفوري والفعال لتحرير الصحفي الفلسطيني ألن جونستون سالما وتقديم خاطفيه إلي العدالة.

وطالب زقوت المجلس التشريعي لعقد جلسة خاصة حول هذه الجرائم وبلورة خطة عملية وإلزام الحكومة بالعمل وفقها داعين إلي تحمل المسؤولية بإعلان خطة لوقف حالة الفلتان الأمني بكل أشكالها وتوفير الأمن للمجتمع والمواطنين.

وحث زقوت على تطوير مبادرة الصحفيين وتعزيز المشاركة الشعبية من كافة فئات المجتمع وأطيافه في خيمة الاعتصام وتوسيع أشكال الرفض والاحتجاج الشعبي والمجتمعي لهذه الظواهر الإجرامية وعزل مرتكبيها.

ومن جانبه طالب فايد أبو شمالة مدير مكتب "بي بي سي" في غزة كافة الصحفيين بمواصلة استمرار تفعيل الاستنكار خلال الأسبوع القادم وذلك من خلال الإضراب لثلاثة أيام ومقاطعة الحكومة والرئاسة للضغط عليها مطالبا اياها بأخذ خطوة سريعة للإفراج عن ألن جونسون وليس فقط تقديم الوعود.