الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة فتح تنظم مسيرة جماهيرية نصرة للأسرى في يومهم الوطني

نشر بتاريخ: 18/04/2013 ( آخر تحديث: 18/04/2013 الساعة: 20:32 )
غزة- معا - أكدت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في قطاع غزة على ضرورة القيام بإسناد حقيقي للأسرى والمعتقلين في سجون الإحتلال، بعيدا عن الموسمية وعلى كافة الصعد الرسمية والشعبية والديبلوماسية والحقوقية والإعلامية.

جاء ذلك خلال المسيرة الجماهيرية الحاشدة التي نظمتها مفوضية الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة، بالتنسيق مع لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية نصرة للأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في يومهم الوطني، بمشاركة عدد كبير من قيادات العمل الوطني والإسلامي وكوادر وأنصار حركة فتح وحشد غفير من أهالي الأسرى والمحررين وممثلي المؤسسات وعدد كبير من وسائل الإعلام.

وكانت المسيرة الجماهيرية التي نظمتها مفوضة الأسرى والمحررين بحركة فتح في قطاع غزة انطلقت من قبالة مقر الصليب الأحمر بمدينة غزة باتجاه مقر الأمم المتحدة، وهناك عقد مؤتمر صحفي شارك فيه العديد من القوى والفصائل الوطنية والشعبية.

وأوضحت حركة فتح أن الحركة الوطنية الأسيرة في سجون الإحتلال تتعرض لأبشع الممارسات والإنتهاكات والضغوطات والجرائم وخاصة الأسرى المرضى والمضربين عن الطعام وعلى رأسهم الأسير المقدسي سامر العيساوي، ما يدعو لجهد أكبر ولتوحيد كل الجهود من أجل فضح الجرائم الإسرائيلية التي أدت لإستشهاد كوكبة كبيرة من الأسرى في سجون الإحتلال.

ودعت حركة فتح إلى العمل اليومي والمتواصل خلف قضية الأسرى وبعيدا عن الموسمية، خاصة وأن الأسرى يموتون في السجون مستذكرة عددا من شهداء الحركة الوطنية الأسيرة منهم الشهيد عبد القادر أبو الفحم والشهيد ميسرة أبو حمدية.

وطالبت حركة فتح الأمم المتحدة بالعمل لترجمة القرارات الدولية على أرض الواقع وخاصة ما يتعلق بتشكيل لجان تقصي حقائق وزيارة الأسرى في السجون الإسرائيلية والإطلاع على أوضاعهم وظروف اعتقالهم واستشهادهم.

وشارك في المسيرة آمال حمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وأبو جودة النحال ود . فيصل أبو شهلا عضوا المجلس الثوري لحركة فتح وتيسير البرديني عضو الهيئة القيادية ومفوض الأسرى والمحررين بحركة فتح وهاني حسونة ممثلا في كلمته عن لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، والحاجة أم ضياء الأغا والدة الأسيرين ضياء ومحمد الأغا ومسؤول ملف أهالي الأسرى بحركة فتح والطفلة الصغيرة والمحرومة من أبيها حلا وهي ابنة الأسير المريض علاء الهمص.