الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يؤكد أن العزلة الحدودية لن تحول دون إنجاز العمل وإنجاحه

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 17:02 )
خان يونس -معا- أكد وزير الزراعة الدكتور محمد الأغا على ضرورة التواصل بين مديريات الزراعة في المحافظات الجنوبية والشمالية، مشيراً الى أن العزلة الحدودية التي يفرضها الإحتلال بين الضفة وغزة لن تحول دون إنجاز العمل وإنجاحه.

وشدد خلال لقاءه بمسؤولي وزارة الزراعة في قطاع غزة و في الضفة الغربية عبر نظام الربط "الفيديو كونفرس" على أنه سيعرض على مجلس الوزراء والمجلس التشريعي زيادة الميزانية القادمة لوزارة الزراعة، بما يلبي إحتياجاتها من مشاريع، لما لذلك القطاع من أهمية كبيرة في إنعاش إقتصاد الوطن.

وعبر الأغا عن سعادته بأول لقاء يجمعه بالعاملين بالوزارة في الضفة الغربية في ظل حكومة الوحدة الوطنية، مشيراً أنه تبذل جهود لإنشاء غرفة ربط خاصة بمقري الوزارة في الضفة وغزة، وسيتم إنجازها في القريب العاجل، حتى يتسنى للعاملين التواصل الدائم فيما بينهم وتبادل المعلومات والخبرات.

وكان الأغا قد استمع إلى جملة من المقترحات والمطالب التي وعد بالعمل على تحقيقها، بما تتطلبه المصلحة، مرحباً بكل المقترحات البناءة، التي من شأنها تطوير العمل وخدمة المصلحة العامة.

وأكد الأغا خلال اللقاء، ضرورة تفعيل التنمية البشرية في قضية المنح والدورات لتبادل الخبرات وإكتساب مهارات جديدة، لافتاً إلى أهمية إحلال الواردات والتكامل، إضافة إلى تشكيل اللجنة العليا للمبيدات.

وطالب الوزير الأغا المجتمعين إلى تغليب مصلحة العمل في كافة الأمور والتعالي عن تسيييس العمل في الوزارة، لما تقتضيه مصلحة العمل من رعاية لمصالح المزارعين وخدمتهم، داعياً إلى مضاعفة المجهودات المبذولة من أجل النهوض بقطاع الزراعة وتعويض القصور الذي أحدثته الإضرابات والإحداث المؤسفة الأخيرة.