الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يطلع وزير الصحة على الوضع الصحي بالمحافظة

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 17:31 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل السيد عريف الجعبري في مكتبه وزير الصحة د. رضوان سعيد الأخرس يرافقه وكيل الوزارة د. عنان المصري وطاقم من الوزارة، وفي بداية اللقاء رحب المحافظ الجعبري بالوزير والوفد المرافق وأطلعهم على الوضع الصحي في محافظة الخليل مشيراً إلى وجود مستشفى حكومي واحد يخدم أكثر من نصف مليون نسمة إضافة إلى مستشفى يطا الحكومي الذي لا يستقبل إلا حالات الولادة مؤكداً على أهمية دعمه وتطويره من خلال إنشاء أقسام أخرى تساعد على استقبال حالات مرضية مختلفة وعدم الاقتصار على حالات الولادة وبالتالي تخفيف العبء عن مستشفى عاليه الحكومي.

كما تحدث المحافظ عن وجود عدة مشاريع ممولة من دول مانحة لإقامة مستشفيات ومنها مستشفى في دورا ومستشفى آخر في بين صوريف وبيت أمر شمال المحافظة ، كما تحدث المحافظ عن مستشفى الهلال الأحمر واحتياجاته إضافة إلى احتياجات القطاع الصحي بالمحافظة وأهمية تطويره وتزويده بالأجهزة والكوادر المتخصصة.

من جانبه شكر وزير الصحة المحافظ على حفاوة الاستقبال مشيداً بنضالات أبناء محافظة الخليل ومؤكداً على أن المحافظة محط اهتمام وزارة الصحة وبأنه سيبذل قصارى جهده لتطوير الخدمات الصحية بالخليل من خلال تطوير المراكز الطبية وتجهيزها بالكوادر البشرية والاختصاصيين إضافة إلى تأمين الأدوية وامداده بالأجهزة الطبية.