الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب الحركي المركزي للمهندسين ينظم ندوة دينية سياسية في غزة بمناسبة المولد النبوي ويوم الأرض

نشر بتاريخ: 01/04/2007 ( آخر تحديث: 01/04/2007 الساعة: 17:35 )
غزة -معا- نظم المكتب الحركي المركزي للمهندسين ـ محافظات غزة،اليوم، ندوة دينية سياسية لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، والتي تزامنت مع الذكرى الـ"31" ليوم الأرض الخالد.

حضر اللقاء حسام العالول أمين سر المكتب الحركي المركزي للمهندسين، وفضيلة الشيخ محمود الهباش مديرمركز السبيل للدرسات والاعلام والاتصال وماهر مقداد الناطق باسم حركة فتح وعضو قيادة الساحة لحركة في قطاع غزة .

وأكد المهندس العالول على أهمية ودور هذه الفعاليات والأنشطة التي تساهم في تقريب النفوس وتعمل على وضع الجميع في بوتقة من الوحدة والألفة .

وأضاف أن هذه المناسبة تدعونا للوقوف على ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم برسالة حب ومحبة وضرورة أن نسير على نهجه والحرص على صون دماء المسلمين وأن يكون هدفنا واحد وعدونا واحد وأشار أن شهدائنا قبل عشرات السنوات حددوا بوصلتنا تجاه مقاومة العدو الغاصب لأرضنا.

وتحدث فضيلة الشيخ الهباش عن عظمة الرسول صلى الله عليه وسلم ،وعن دوره في توحيد العرب،بعد أن سرد شيئاً من حال العرب قبل الإسلام والتشرذم الذي كانوا يعيشونه، رابطاً بين الوضع الذي عاشه العرب قبل الإسلام، وما أصاب الأمة من تشرذم لبعدها عن الإسلام.
.
وقال مقداد"في ذكرى يوم الأرض نعاهدكم على مواصلة الجهود لبناء جبهة داخلية قوية، من أجل أداء متقدم لحركة قوية،لتقوم بمهماتها في حماية المشروع الوطني المناطة بها وحماية دين الإسلام من المنحرفين المتشرذمين الذين يتستروا خلف الإسلام مؤكداً على حرمة الدم الفلسطيني.

كما دعا إلى تكريس ثقافة الحوار والتسامح الديني و المفاهيم الدينية للحفاظ على الإسلام وأبناء الإسلام.

وأكد مقداد أن حركة فتح لن تسمح لأحد بأن يعكر صفو سماء الوطن لأنه أكبر منهم وأن أية محاولات لإدخال ثقافات دخيلة على شعبنا ستبوء بالفشل مؤكداً أن أبناء حركة فتح لن يبرحوا أماكنهم وأن الحركة لن تسمح لمن يعملون على ترويع أبناء شعبنا بالاستمرار في أهدافهم وقال أن فتح ستحمى الجماهير منهم وستوفر لهم الأمن والأمان أينما كانوا