الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان "الحرية للاسير العيساوي" في مخيم عقبة جبر

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 13:47 )
اريحا - معا - نظم اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني واتحاد لجان الطلبة الثانويين مهرجانا بمناسبة يوم الطفل الفلسطيني تحت شعار "الحرية للأسير سامر العيساوي"، في مقر اتحاد الشباب الديمقراطي في مخيم عقبة جبر في اريحا، بمشاركة العشرات من أبناء المخيم والمدينة.

ورحب مهند أبو رحمة سكرتير الاتحاد بالمشاركين، مؤكدا إن الاتحاد حريص على إحياء كافة الفعاليات الوطنية والاجتماعية.

وشرح صلاح السمهوري عن يوم الطفل الفلسطيني وأهمية الاهتمام بالأطفال، متحدثا عن وضع الأسير سامر العيساوي المضرب عن الطعام منذ ما يقارب الـ 9 شهور، والذي يمنع الاحتلال زيارته، وتمارس ضده الضغوطات من قبل ادارة السجن بالقبول بالابعاد الى غزة، في الوقت الذي يصر فيه على رفض الإبعاد مهما كان الثمن، مع علمه الأكيد بخطورة وضعه الصحي، شارحا أوضاع الأسرى المرضى في السجون الإسرائيلية الذين يعانون من الإهمال الطبي المتعمد.

وتضمن برنامج المهرجان مسابقات والعاب حركية ورسم على وجوه الأطفال من قبل فرقة المهرجين ( فرح ومرح)، بإدارة الفنان حسين فرح ومتطوعي اتحاد الشباب الديمقراطي.

وناشد الأطفال المشاركون في المهرجان المجتمع الدولي والرئيس الفلسطيني بالعمل على الإفراج عن العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام والمرضى، رافعين صور اسرى محافظة اريحا وصور العيساوي.

واكدت سكرتيرة اتحاد لجان الطلبة الثانويين حنين عماش ان الاتحاد سيتواصل في فعالياته مع الاطفال والطلائع والشباب، ليكونوا على اضطلاع بكافة مجريات ما يدور حولنا من احداث يومية وخاصة قضية الأسرى.

واختتم المهرجان بتوزيع الجوائز والهدايا على جميع المشاركين في المهرجان.