الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مسجدي حي السلام ونور الدين زنكي في جباليا البلد

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 14:53 )
غزة - معا - افتتحت حركة حماس في بلدة جباليا البلد مسجدي حي السلام ونور الدين زنكي، اللذين دمرهما الاحتلال الاسرائيلي خلال حرب الفرقان، بحضور وزير الأوقاف بالحكومة المقالة إسماعيل رضوان ورئيس مكتب مؤسسة الرحمة الكويتية وليد العنجري وعدد من قيادة حماس وأهالي المنطقة.

ورحب القيادي في حركة حماس عبد العزيز البطش بالوفد الكويتي الزائر للقطاع، والذي تبرع لإعادة بناء هذه المساجد الذي استهدفها الاحتلال الاسرائيلي خلال عدوانه على القطاع، مثمنا جهود مؤسسة الرحمة الكويتية في إعادة بناء قطاع غزة منذ حرب الفرقان.

وشكر البطش نيابة عن أهالي حي السلام الوفد الكويتي، لإعادة بناء مسجد السلام والوحدات السكنية لهذا الحي، الذي تعرض لأبشع صورة من الدمار من قبل الاحتلال.

وأشاد رضوان بالدور الكبير لمؤسسة الرحمة الكويتية في قطاع غزة، حيث قامت المؤسسة ببناء قرابة 2000 وحدة سكنية والعديد من المساجد على مستوى القطاع بعد حرب الفرقان مباشرة.

وأشار العنجري إلى أن مؤسسة الرحمة للإغاثة والتنمية تعمل بكل جهودها وطاقاتها، من أجل دعم صمود الشعب الفلسطيني من بناء بيوت سكنية وإعمار للمساجد.

وقدمت وزارة الأوقاف وحركة حماس دروع شكر وتقدير للوفد الكويتي على جهودهم التي يبذلونها في خدمة الشعب الفلسطيني.

ويشار الى أن الوفد الكويتي قام برفقة قيادة حركة حماس في جباليا البلد، بجولة تفقدية للبيوت السكنية التي تم إعادة اعمارها في حي السلام وعزبة عبد ربه منذ حرب عامي 2008 - 2009.