الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دورا بطل ثانية الجنوب على حساب العبيدية والسموع الوصيف

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 14:13 )
الخليل- معا - هيثم عامر : في لقاء قوي ومثير احتضنه استاد الخضر استطاع نادي شباب دورا العودة للديار بفوز غالٍ وثمين على المنافس العنيد فريق العبيدية وبواقع ( 2 – 1 )

أحداث المياراة :
بدأت المباراة يحذر من الفريقين ، مع إغلاق للمنطقة الخلفية ،والاعتماد على الهجمات المرتدة ، الأداء أخذ يالتحسن بعد 10دقائق من اللعب أولى الفرص كانت لدورا عندما سدد ثائر مر كرة مرت على يمين الحارس ، واستمر دورا بالضغط في حين اعتمد فريق العبيدية على المرتدات .

الدقيقة 24 شهدت ضربة حرة مباشرة لدورا نفذها المتألق بشير أبو قبيطة صاروخية جاورت القائم الأبسر للحارس بعد دقيقتين هجمة دوراوية رفعت الكرة داخل الصندوق فشل الحارس في إبعادها ليرفعها عيسى ساقطة ليلعب المدافع عرفات صبيح دور الحارس ويخرج الكرة بيده ، وليحتسب الحكم ضربة جزاء لدورا ويرفع البطاقة الحمراء في وجه نجم العبيدية عرفات صبيح .

ماهر حمامرة أنبرى لضربة الجزاء وسددها بذكاء داخل الشباك وهدف التقدم لدورا وسط فرحة كبيرة في المدرجات الدوراوية.

بعد الهدف تحرك لاعبو العبيدية بغية التعديل مبكرا فأخذ كل من معتز مزهر ودعنا وأبو ليموني بمحاولات لاختراق دفاعات دورا ولكن دون فائدة ليجري مدرب العبيدية تبديلا بخروج المهاجم أنس دعنا ودخول هيثم علي في الدفاع الدقائق الأخيرة من الشوط الأول شهدت هدوءاً من الفريقين ولينتهي الشوط الأول بتقدم دورا على العبيدية ( 1 – 0 ) .
|213986|
الشوط الثاني :
دورا الأفضل في بداية الشوط ولكن فريق العبيدية عاد للمباراة وبالرغم من النقص العديد أخذ لاعبو للعبيدية بشن الهجمات على مرمى دورا بغية التعديل وظهرت السيطرة بشكل واضح للعبيدية الدقيقة 58 هجمة منظمة للعبيدية عندما رفع أسامة زبيدة كرة استقبلها محمد أبو ليموني وسددها قوية على يمين الحارس أبو عرقوب وهدف التعديل للعبيدية والذي أشعل مدرجات العبيدية .

مدرب دورا أبو رضوان حاول العودة للمباراة فأشرك سلامة سويطي بدلا من عمر وليد سويطي لتنشيط منطقة الوسط واستمر الضغط العبيدي على مرمى دورا فأخذ البديل محمد خالد والزواهرة بشن هجما ت أربكت الخط الخلفي لدورا وأخطر الفرص كانت من انطلاقة محمد الزواهرة الذي انفرد بالحارس من جهة اليمين وسددها قوية أمسكها أبو عرقوب بكل براعة.

تبديل آخر لدورا بدخول إسلام أبو مقدم مكان عيسى سوبطي لتعزيز خط المقدمة لدورا ، نشط هجوم دورا بعد ذلك من كرة وصلت لرأس أبو مقدم الذي أرسلها لسلامة سويطي الذي استغل تقدم الحارس وسددها لتستقر داخل الشباك وهدف التقدم لدورا عند الدقيقة 81 والذي خلق فرحة هستيرية في المدرجات الدوراوية .

بعد الهدف زحف فريق العبيدية بكل ثقله صوب مرمى دورا لتعديل النتيجة ولكن دون جدوى لفقد الهجمات للتركز وسوء الطالع الذي رافق العبيدية في آخر الدقائق .

حكم اللقاء : للساحة اسحاق الكيلاني وساعده كل من سليم سعدي وعصام الأطرش وياسين الصلاحات رايعاً .

وبهذا الفور رفع شباب دورا رصيده للنقطة 38 ليحتل المركز الأول من دون أي هزيمة .

أما فريق العبيدية فتجمد رصيده عند النقطة 33 في المركز الثالث ليخسر بطاقة الملحق للسموع الذي حقق فوزا عريضا على الفوار ( 7 – 1 ) ليرفع رصيده إلى 34 نقطة في المركز الثاني .