الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة "الثريا" تنظم ندوة لإحياء يوم الأسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 15:14 )
غزة-معا - نظمت مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام اليوم ندوة بعنوان " لاجلهم نجتمع اليوم" ضمن فعاليات إحياء يوم الأسير الفلسطيني في فندق الكومودور بمدينة غزة.

وتضمنت الندوة عرض لبعض الفيديوهات وعرض مسرحي وشهادات حية للأسيرة المحررة هناء شلبي و الأسير المحرر أكرم الريخاوي، كما وناقشت الندوة ورقة عمل للدكتور محمود الحرثاني تحدث فيها عن " واجبنا كشباب لتوصيل رسالة الأسرى للعالم.

وقالت سوزان زيادة المدير التنفيذي لمؤسسة الثريا للاتصال والإعلام " إن تنظيم هذه الندوة هو أقل بكثير من الذي يجب أن نقدمه للأسرى و إنها مجرد رسالة توضيحية للعالم العربي و الدولي نطلعهم فيها على وضع الأسرى في سجون الاحتلال .

وأوضحت زيادة أن الندوة نظمتها وحدة الإعلام الأجنبي في المؤسسة "مجموعة 16 أكتوبر" والمكونة من طالبات من تخصصات مختلفة تقوم بنشاطات معينة تأخذ الطابع الوطني مؤكدة على سعي المجموعة لإرسال رسالة الأسرى للعالم الأوروبي باستضافتنا لنشطاء وحقوقيين وإعلاميين أجانب وتوضيح حقيقة الاحتلال في تلك البلاد .

ونوهت إلى انه من المفترض أن يشارك في الندوة الأسير المحرر المبعد لقطاع غزة أيمن شروانة ولكنه لأسباب صحية لم يتمكن من الحضور .

من جانبها قالت الأسيرة المحررة هناء شلبي " أنا كأسيرة محررة من واجبي أن أظهر للجميع المعاناة والاضطهاد التي يعيشها الأسرى في سجون الاحتلال عن طريق مشاركتي في فعاليات يوم الأسير "، مناشدةً العالم أجمع و الدول العربية خاصة والمؤسسات الحية أن يلتفتوا لقضية الأسرى الفلسطينيين و اتخاذ قرارات مصاحبة بالأفعال تجاههم لان إسرائيل تمارس بحقهم أبشع أنواع التعذيب.