الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية رام الله تعقد الاجتماع السنوي لاحتفالات عيد الفصح المجيد

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 17:28 )
رام الله - معا - عقدت بلدية رام الله ولجنة كنيسة دير تجلي الرب للروم الأرثوذكس ومجلس إدارة سرية رام الله الأولى، اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لاستقبال عيد الفصح المجيد، في إطار التحضيرات التي أصبحت عرفا سنويا تقوم به بلدية رام الله لاستقبال العيد في المدينة.

جاء ذلك بحضور لجنة كنيسة دير تجلي الرب للروم الأرثوذكس المتمثلة بالأب الياس عواد، والأب يعقوب خوري وبندلي دحدح، ومن سرية رام الله رئيس مجلس الإدارة فايق خوري وخالد عليان وخليل ابو غزالة ونديم دانيال، ومن بلدية رام الله عضو المجلس البلدي أمين عنابي ومدير عام البلدية احمد ابو لبن ومسؤولة الإعلام مرام طوطح.

وهنأ رئيس البلدية م. موسى حديد أهالي المدينة بقرب حلول عيد الفصح المجيد، وبالصوم الأربعيني لدى الطوائف المسيحية في الأراضي الفلسطينية التي تسير حسب التقويم الشرقي، مشيرا إلى أن بلدية رام الله تحرص دائما على التزامها بالاستعداد والتنظيم للأعياد المسيحية والإسلامية في المدينة.

وأكد م.حديد على ان سيتم توجيه دعوات رسمية للرئيس محمود عباس ولرئيس الوزراء د.سلام فياض للمشاركة في احتفالات عيد الفصح، بمدينة رام الله.

ودار النقاش حول آلية تنظيم الاحتفالات ما بين الكنائس والفرق الكشفية للاحتفال بيوم احد الشعانين وسبت النور، بمشاركة الفرق الكشفية والذي أصبح الاحتفال به عرفا سنويا في مدينة رام الله وتجمعا كبيرا للاحتفال بين أبناء المدينة، لاستقبال النور من كنيسة القيامة في مدينة القدس إلى مدينتهم وكنائسهم وبيوتهم.

من جهته، هنأ الأب الياس عواد الطوائف المسيحية بعيد الفصح داعيا جميع المسيحيين في المدينة بالمشاركة في الصلوات والاحتفال بالعيد المجيد.

وبدوره، أكد خوري استعداد سرية رام الله لاستقبال العيد وتنظيم الفرق الكشفية والترتيب لاستقبال النور من مدينة القدس.