الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاظا يدعو الوفود المتضامنة لنقل الصورة الحقيقية عن غزة

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 18:38 )
غزة - معا - دعا زياد الظاظا نائب رئيس الوزراء بالحكومة المقالة، خلال لقائه بأعضاء الوفد الفني المصري بنقل صورة الواقع بقطاع غزة كما هي بدون إضافات.

جاء ذلك خلال لقاء عقدته وزارة الشباب والرياضة والثقافة المقالة بمقر الوزارة بالنادي الأهلي بحضور عاطف عسقول مدير عام الفنون والإبداع بالوزارة، وأحمد محيسن مدير عام ديوان الوزير ووفد من الفنانين والاعلاميين المصريين.

رحب الظاظا بالوفد المصري، مؤكداً أن الشعب المصري والشعب الفلسطيني شعب واحد والعلاقات قائمة بين الشعبين بكافة المجالات، وتناول محورين أساسيين هما: تجربة غزة خلال السنوات الماضية والمطلوب من الوفود المتضامنة مع أهالي غزة.

وتحدث الظاظا عن تجربة غزة في خمسة محاور تمثلت في : إدارة الحكم الرشيد، وبناء اقتصاد مقاوم، واعادة بناء وصياغة الجيل والمجتمع، وتحقيق الأمن والأمان الاجتماعي بالإضافة إلى الجهاد والمقاومة.

وأكد الظاظا أن تحقيق نظام الحكم الرشيد هو مهمة صعبة خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية، مبيناً أن الحكومة المقالة بغزة استطاعت التغلب على تلك الصعوبات من خلال تحقيق الأمن ووجود قضاء نافذ، بالإضافة إلى خلق منظومة اقتصادية بالقطاع من استثمار المحررات واستصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل وتدريب الكادر البشرية في كافة المجالات.

يذكر أن وفد القافلة الفنية الإعلامية المصرية وصل قطاع غزة منذ يومين تضامناً مع أهالي القطاع وإحياء يوم الأسير الفلسطيني، وقدم عرضين مسرحيين في قاعة مركز المسحال الأول بعنوان "فصيلة على طريق الموت" والثاني "ماكياج".