السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحرر التاج: نتخوف من مواد طبية علاجية تعطى للأسرى في المعتقلات

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 08:58 )
المحرر التاج: نتخوف من مواد طبية علاجية تعطى للأسرى في المعتقلات
رام الله - معا - عبّر الأسير المحرر محمد التاج عن اعتقاده واشتباهه بأن مواد للعلاج من بعض الأمراض تقدمها سلطات المعتقلات الإسرائيلية للأسرى هي في حقيقة الأمر قاتلة على المدى الطويل.

وكشف التاج في حديث خاص لمراسل مفوضية الإعلام والثقافة لحركة فتح أجراه معه في مجمع فلسطين الطبي برام الله أن: "الأسير الشهيد أشرف أبو ذريع الذي استشهد قبل أشهر كان تلقى مادة لزجة على فمه، وباعتقادي ويشاركني هذا الاعتقاد اخوتي الأسرى المقربين من الشهيد أبو ذريع أنها كانت سبباً لقتله، حيث إدعت سلطات الاحتلال حينها أنها كانت مادة لفحص (DNA)" بحسب ما عبر عنه التاج.

وقال الأسير المحرر محمد التاج، إن سلطات الاحتلال قررت إطلاق حريته من الأسر، بعد تأكدها بأن حالته الصحية صعبه جداً، وأنه يعاني منذ عام 2004 من وضع صحي سيء.

وأكد التاج أن تدهور حالته الصحية وإصابته بالتليف الرئوي، كان نتاج سياسة الإهمال الطبي الذي تمعن فيها سلطات معتقلات الإحتلال، مضيفا:" أن العلاج الوحيد الذي كان يتلقاه هو" قياس الضغط والأكمول".

ونقل التاج عن الأسرى في معتقلات الاحتلال، تخوفهم من رقم (208)، حيث بلغ عدد شهداء الحركة الأسيرة (207)، موضحاً أن الإهمال الطبي الذي تمارسه ما يسمى بمصلحة السجون الإسرائيلية السبب الرئيسي لإسشهادهم، وأنهم يتمنون الحرية لرؤية أهلهم وذويهم قبل وفاتهم، لأن الكثير من ذويهم قد توفوا خلال سنوات الاعتقال.

ووجه الأسير المحرر محمد التاج الشكر للرئيس محمود عباس أبو مازن وللفصائل الوطنية وللحراك الدبلوماسي والشعبي ولكل الذين انتفضوا لأجل حرية الأسرى.