السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

بلدة دير سامت تنظم مهرجانا مركزيا لنصرة الاسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 21:56 )
الخليل - معا - نظم في بلدة دير سامت قضاء الخليل، مهرجان مركزي لنصرة الأسرى في يوم الأسير الفلسطيني، بالتعاون ما بين بلدية الياسرية وجمعية التطوير والنهضة الأسرية الخيرية، وشهد المهرجان مشاركة جماهيريه عريضة من أهالي وذوي الأسرى والعديد من المؤسسات الرسمية والأهلية والفصائل والقوى السياسية والفكرية والثقافية وهيئات الحكم المحلي.

وعبر المستشار عمرو العمله رئيس البلدية عن فخر الشعب الفلسطيني لدور الأسرى الذين شكلوا ولا يزالون الرافعة الأساسية للنضال الفلسطيني، مشيدا بصمودهم وأرادتهم الصلبة التي قزمت جلاديهم وحطمت صورة الأعداء، مشيرا إلى أن حرية الشعب الفلسطيني ستبقى مقيده ما دام هناك أسير واحد مقيد.

ودعا العمله كافة الفصائل والقوى والسلطة الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني بالخروج من دائرة العمل التقليدي والحراك الموسمي المرتبط بحدث أو يوم معين إلى الفعل الحقيقي ببلورة وتبني إستراتيجية وطنية لإبقاء قضية الأسرى حية وماثلة في الفكر والوعي الفلسطيني وجعلها حالة ضغط قائم ومستمر على المحتل.

كما طالب بضرورة أن تأخذ هذه الإستراتيجية في الحسبان لتوفير أوسع رعاية وحماية اجتماعية لهؤلاء الأسرى ولأسرهم من صحة وتعليم ومسكن وفرص عمل توفر لهم حياة وعيش كريم.

كما تضمن الحفل العديد من الكلمات لجمعية النهضة ووزارة الأسرى وإقليم فتح الجنوب وذوي الأسرى أكدت كلها على ضرورة محاكمة إسرائيل على جرائمها وانتهاكها لحقوق الأسرى ومطالبة القيادة بإصرارها على التمسك باشتراطاتها بعدم العودة للمفاوضات قبل إطلاق سراح كافة الأسرى.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشعرية والفنية في سياق المناسبة القتها زهرات من نادي ثقافي بيت أولا وجمعية النهضة في دير سامت وكذلك الدبكة الفلسطينية قدمها أشبال فرقة بلدية الياسرية للفنون الشعبية.

وفي ختام الحفل تم تكريم أمهات وإباء وذوي الأسرى.