الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح مهرجان الروزنة التسويقي لمنتجات سيدات الأعمال في حلحول

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 21:36 )
الخليل - معا - تحت رعاية وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية د.ربيحة ذياب، ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني د.جواد ناجي، وبحضور عدد كبير من ممثلي المؤسسات العامة والخاصة والأهلية وعدد من الشخصيات الاعتبارية، افتتحت غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل بالتعاون مع المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية مهرجان الروزنة التسويقي لمنتجات سيدات الأعمال.

ورحب أحمد العمري رئيس مجلس إدارة الغرفة بالحضور متحدثا عن دور المرأة في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، ومؤكدا على أهمية مشاركة المرأة في الحياة الاقتصادية جنبا إلى جنب مع الرجل، وبين دور الغرفة التجارية في تمكين المرأة الفلسطينية في منطقة امتدادها وزيادة انخراطها في سوق العمل، مشيدا بالدور الذي تلعبه كلا من وزارة شؤون المرأة الفلسطينية ووزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني لتعزيز المشاركة الاقتصادية للمرأة الفلسطينية.

وبين نور الدين جرادات نائب رئيس الغرفة التجارية، بأن هذا المهرجان يأتي كأحد مبادرات مشروع "تعزيز دور سيدات الأعمال في الاقتصاد الفلسطيني من خلال التسجيل لدى غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل" الذي ينفذ شراكة بين غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل والمركز الفلسطيني للاتصال، بهدف زيادة حضور وتسجيل سيدات الأعمال لدى الغرفة التجارية، مشيرا إلى أن الهدف من هذا المهرجان هو تسليط الضوء على المنتجات المحلية والنسوية من أجل دعم الثقة بالمنتج المحلي وبناء اقتصاد نسوي قوي ومتين.

من ناحيته، أهدى إسلام مناصرة، مدير مشرع تعزيز دور سيدات الأعمال في الاقتصاد الفلسطيني من خلال التسجيل لدى غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل هذا المهرجان للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وعلى رأسهم الأسير سامر العيساوي، متحدثا عن فكرة المشروع القائمة على رفع وعي سيدات الاعمال بضرورة تسجيل مشاريعهن لدى الغرفة التجارية، مبينا بأن الهدف من هذا المهرجان هو التسويق والترويج لمنتجات سيدات الاعمال المستهدفات.

ونقل وزير الاقتصاد، د. جواد ناجي تحيات رئيس الوزراء د. سلام فياض، و شكر القائمين على هذا المهرجان خاصا بالذكر سيدات الأعمال المشاركات في المهرجان، مشيرا الى دور المرأة الفلسطينية في بناء الاقتصاد الفلسطيني، وتحدث عن دور وزارة الاقتصاد في دعم وتطوير المشاريع الصغيرة والمشاريع متناهية الصغر خاصة المشاريع النسوية على اعتبارها مأسسة الاقتصاد الفلسطيني، وما لها من أهمية في حل مشكلتي الفقر والبطالة، حيث تتمثل هذه الإستراتيجية بإعطاء الأولوية للمنتج المحلي في العطاءات واسترشاد الجهات ذات العلاقة بتطبيقه، مؤكدا بأن هذا المهرجان هو احد أشكال الترويج للمنتجات المحلية.

وتحدثت وزيرة شؤون المرأة د.ربيحة ذياب عن دور النساء الفلسطينيات في بناء مؤسسات الدولة، مبينة دور وزارة شؤون المرأة في تفعيل دور المرأة الفلسطينية في كافة نواحي الحياة، مبينة أهمية وجود وحدة نوع اجتماعي في كل مؤسسة من مؤسسات الوطن.

ونقل مروان سلطان نائب محافظ الخليل تحيات الرئيس محمود عباس وتحيات محافظ الخليل كامل حميد، وشكر غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل على الجهود التي تبذلها في سبيل تعزيز الأمن الاقتصادي للمرأة الفلسطينية في المنطقة، مؤكدا على أهمية المشاركة الاقتصادية للمرأة الفلسطينية للوصول الى التنمية الشاملة والمستدامة للشعب الفلسطيني.

وتخلل حفل الافتتاح عرض دبكة شعبية لفرقة مدرسة بنات بني نعيم الأساسية، وفقرات فنية و رسم.

يذكر أن هذا المهرجان سيستمر حتى مساء يوم الاثنين القادم، ويشمل كافة أنواع المنتجات الغذائية والحرفية واليدوية التي ترمز إلى التراث الفلسطيني العريق ومن انتاج قرابة 70 سيدة ماركة في المهرجان.