السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير الطيراوي يشيد بحجم التفاعل الجماهيري مع قضية الاسرى

نشر بتاريخ: 20/04/2013 ( آخر تحديث: 20/04/2013 الساعة: 21:14 )
رام الله - معا - اشاد النائب الاسير جمال الطيراوي بحجم واشكال التفاعل الجماهيري مع قضية الاسرى في خضم احياء يوم الاسير الفلسطيني، داعيا الى ابقاء تلك القضية حية على مدار السنة وليست موسمية.

وقال ان الاسرى يشعرون بالارتياح الى حجم المسيرات والفعاليات التي شهدتها مختلف مناطق التواجد الفلسطيني بما فيها مناطق الشتات التي تؤكد عمق القضية في نفوس الجماهير، مشيدا بالإبداعات الشعبية في التعبير عن وقوفهم خلف الاسرى والتي تعبر عن اصالة الشعب الفلسطيني وجماهيره.

ودعا الطيراوي الى استغلال هذا التفاعل الشعبي عبر تسليط الاضواء على قضية الاسرى خاصة المرضى منهم والمضربين والأسيرات والأطفال والعمل من اجل اجبار الاحتلال على وقف ممارساته بحق الحركة الاسيرة.

وطالب القيادات الفلسطينية والقوى والأحزاب الفلسطينية الى القيام بالدور المنوط بها في سبيل انهاء معاناة الاسرى والعمل من اجل تبييض السجون وإطلاق سراح الاسرى كافة واعتبار ذلك مطلب فلسطيني في اي اتفاق سياسي.

واعتبر الطيراوي الذي يقبع في سجن مجدو ان قضية الاسرى تعد ثابت من الثوابت الفلسطيني التي يجب عدم التخلي عنها او الانتقاص منها كما انها تشكل نقطة مفصلية يتوحد عليها كافة الاطراف الفلسطينية.

ووجه الطيراوي الشكر الى جماهير ومؤسسات مخيم بلاطة التي تواصل فعالياتها في هذا المجال، مشددا على ان الاسرى يشيدون بكل اداء لهم.