السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من نادي الاسير ووزارة الاسرى يزور مستشفى جنين

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 03:03 )
جنين- معا - زار وفد من نادي الاسير ووزارة الاسرى واللجان الشعبية والمؤسسات العاملة في مجال الاسرى والقوى الوطنية والاسلامية، يوم السبت، مستشفى جنين ضمن فعاليات السابع عشر من نيسان يوم الاسير الفلسطيني، وفي اطار حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

والتقى الوفد المرضى وتحديدا الأطفال منهم الذين عبروا عن تضامنهم مع الاسرى من خلال رفع بعض الشعارات والكتابات التي تحمل عبارة "لندعو الله معا بالشفاء العاجل وان يفرج كرب اسرانا وخاصة المضربين منهم عن الطعام لينعموا بالحرية والاستقلال".

ووزع الوفد الورود والحلوى على الأطباء والممرضين والعاملين والمرضى مرددا دعائهم الى الله بالشفاء العاجل لهم، وان يفرج كرب الاسرى داخل سجون الاحتلال ليعيشوا في وطنهم.

وأشار راغب ابو دياك رئيس نادي الاسير الفلسطيني في جنين بان الزيارة لاقت ارتياحا كبيرا في أوساط المرضى وهم يشاركون الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وخاصة المضربين منهم عن الطعام حملة التضامن معهم ولم يشكل المرض حاجزا لذلك.

ولا زالت الفعاليات التضامنية مستمرة مع الاسرى المضربين عن الطعام داخل سجون الاحتلال، وخاصة الاسير العيساوي ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام والذين دخل الغالبية منهم مرحلة الخطر الشديد، وذلك رفضاً لسياسة الاعتقال الإداري ومن اجل إلزام حكومة الاحتلال للالتزام ببنود صفقة شاليط والتي تمت برعاية مصرية.

ودعا الحقوقي رامي نزال الى توسيع حملة التضامن مع الاسرى داخل سجون الاحتلال وخاصة المضربين منهم عن الطعام.

وذكر فراس الحاج عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى أن الاحتلال يسعى جاهدا الى التعتيم الإعلامي على قضية العيساوي ورفاقه الاسرى المضربين عن الطعام املا منه عدم تسليط الضوء على جريمته بحقهم وخاصة بأنه لا مسوغ قانوني لاعتقالهم في ظل تراجع وضعهم الصحي الى اقصى درجة.

ودعا الحاج في الوقت الذي ثمن به دور الاجهزة الاعلامية المرئية والمسموعة والمكتوبة الى تكثيف حملتها بتسليط الضوء على العيساوي ورفاقه المضربين عن الطعام وجموع الاسرى المضربين عن الطعام لما له من اهمية في ابقاء قضيتهم في المقدمة.

وناشد الناشط في مجال الاسرى خالد ابو زينه الى توسيع حملة التضامن مع الاسرى في سجون الاحتلال.

وثمن علي ابو خضر منسق لجنة اهالي الاسرى في جنين الحراك الشعبي اتجاه قضية الاسرى ودور المؤسسات العاملة في مجال الاسرى في تحريكه.

وذكر الشيخ زياد ابو دياك منسق لجان الاصلاح لقرى جنوب شرق جنين ان الوقوف مع الاسرى من قبل الشعب الفلسطيني يأتي في اطار رد العرفان والجميل لفئة وهبت نفسها للوطن في سبيل العيش على ارضه بكرامة، داعيا الى تكثيف المشاركة بكل ما من شأنه تخفيف معاناتهم.