الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية نابلس تعرض خطة السير الجديدة على عدد من مؤسسات المدينة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 10:42 )
نابلس- معا- دعا رئيس بلدية نابلس المحامي غسان وليد الشكعة عدد من مؤسسات المدينة الرئيسية ومنها شرطة محافظة نابلس، غرفة تجارة وصناعة نابلس، وملتقى رجال الأعمال، ولجنة التنسيق الفصائلي، بالإضافة إلى مسؤولي العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية المختلفة، وذلك بهدف استعراض تفاصيل خطة السير التي تعمل بلدية نابلس على إطلاقها خلال الفترة القادمة.

كما حضر الاجتماع عدد من أعضاء المجلس البلدي ومستشاري البلدية في المجال الهندسي.

وقد تضمنت الخطة تغيير عدد من مسارات الشوارع وتحديد مواقف جديدة لسيارات السيرفيس في شوارع رئيسية مثل شارع رفيديا الرئيسي، بالإضافة إلى تحديد ساعات معينة لدخول الشاحنات الكبيرة إلى مركز المدينة، وتوفير شوارع بديلة وساحات لوقوف هذه الشاحنات.

كما قدمت الخطة شرحا تفصيليا لتغيير مسار شوارع في منطقة رأس العين وعدد من تفرعات الشوارع في تلك المنطقة مثل مفترق المقبرة الغربية وشارع الباشا وشارع المأمون.

وخلال الاجتماع تم التوافق من حيث المبدأ على معظم النقاط الواردة في الخطة باستثناء ملاحظات في مجال الساعات المحددة المسموح للمركبات الضخمة بالدخول إلى مركز المدينة، بالإضافة إلى موضوع تعدي المحلات على الحق العام ونقاش القضية بشكل مستفيض، حيث أكدت كافة الجهات أن التعدي المرفوض هو المبالغ فيه وهو الذي يحرم أهلنا من النساء والأطفال والشيوخ من حقهم في السير على الأرصفة، ويعطل حركة السير.

يذكر أن الهدف الرئيس من هذه الحملة تخفيف حدة الازدحام المروري وإعادة تنظيم حركة السير للمركبات الخاصة والشاحنات والآليات بما يحقق مصلحة المواطن.