الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جودة البيئة تضع خطة لتطوير وادي غزة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 11:56 )
غزة - معا - نظمت الإدارة العامة للمشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة اجتماع فني تشاوري نمائي حيث تناول الاجتماع موضوع إعادة تأهيل وادي غزة .

أوضح مدير عام المشاريع والعلاقات الدولية في سلطة جودة البيئة د. منذر سالم أن المشاريع القادمة ستكون فترة انتقالية بالنسبة لوادي غزة, حيث انه من المتوقع لهذه المشاريع معالجة العديد من القضايا البيئية المتعلقة بشأنه, مع تأكيده على التعاون بين الأطراف المجتمعة للوصول إلى نتائج مثمرة تخدم مصلحة الوطن والمواطن.

من جانبه أكد مدير عام حماية المصادر البيئية في سلطة جودة البيئة م. بهاء الأغا أن الضابطة البيئية سوف تعمل على حل الكثير من المشاكل والقضايا البيئية, كما نوه إلي مجمل عمل اللجنة الحكومية المختصة بشأن الوادي والتي تتألف من سلطة جودة البيئة ,وزارة الحكم المحلي , وزارة التخطيط وسلطة الأراضي.

من جهته أوضح مدير عام مصلحة مياه الساحل م. منذر شبلاق أن المصلحة بصدد الانتهاء من المشروع الخاص بتجميع ومعالجة مياه الصرف الصحي في وادي غزة خلال شهر أغسطس من العام الجاري وأكد على أهمية هذا المشروع لحل المشكلة الأساسية في وادي غزة وهي مشكلة الصرف الصحي.
من ناحية أخرى أشار مندوب عن مؤسسة (undb ) م . عمران الخروبي أن البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة على استعداد لتمويل إزالة مخلفات النفايات الصلبة ومشاريع أخرى تتعلق في وادي غزة في وقت قريب.

وتم التأكيد في نهاية الاجتماع على ضرورة التعاون من أجل إعادة تأهيل وادي غزة ليصبح متنفسا لسكان المنطقة الوسطى خاصة ولسكان قطاع غزة بشكل عام.