الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاضرة للتوجيه السياسي في مدرسة ذكور العبيدية الثانوية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 12:27 )
بيت لحم- معا - تواصل هيئة التوجيه السياسي والوطني في محافظة بيت لحم لقاءاتها التثقيفية والتعبوية مع طلبة المدارس في المحافظة, حيث التقى حسن ربعي مدير التوجيه الوطني في الجنوب والرائد منذر مساعده المفوض السياسي لقوات الأمن الوطني في المحافظة صباح اليوم طلبة الصفوف العليا في مدرسة ذكور العبيدية الثانوية في بيت لحم.

وفي بداية اللقاء تحدث الرائد مساعده عن الهدف من زيارات التوجيه السياسي للمدارس والتواصل الدائم مع قطاع الطلبة والذي يهدف في المقام الأول إلى رفع مستوى الثقافة الوطنية وتعميق مفاهيم الانتماء والولاء لدى الطلبة والطالبات وتقديم كل ما يمكن أن يساهم في تنشئة جيل مثقف وملم بقضايا شعبه وأمته ومؤمن بحتمية النصر.

وشدّد مساعده خلال حديثه على أهمية التنسيق والتواصل الدائم بين التوجيه السياسي والهيئات التدريسية في مدارس المحافظة لما فيه مصلحة الطلبة.

ثم تحدث ربعي حول أهم المناسبات الوطنية في شهر نيسان حيث تطرق في حديثه إلى مذبحو دير ياسين عام 1948 والتي راح ضحيتها أكثر من 250 شهيدا فلسطينيا من النساء والشيوخ والأطفال مؤكدا أن هذه المجزرة كانت واحدة من سلسلة مجازر ارتكبتها العصابات الصهيونية ضد أبناء شعبنا الفلسطيني بهدف ترهيبهم واقتلاعهم من أرضهم.

ثم تحدث عن عملية الفردان التي نفذها الموساد الإسرائيلي في بيوت عام1976 واغتال خلالها القادة الثلاث كمال عدوان وكمال ناصر وأبويوسف النجار.

وتابع ربعي حديثه عن ذكرى استشهاد القائد خليل الوزير أبوجهاد في تونس عام 1988 على يد الموساد الإسرائيلي حيث اخترقت جسده أكثر من سبعين رصاصة, وكذلك اغتيال القائد عبد العزيز الرنتيسي ويوم الأسير الفلسطيني وتضحيات وشهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء أجاب المحاضران على أسئلة الطلبة.