الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

ملتقى حول دور رجال الاصلاح في تعزيز قوة الجبهة الدخلية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 14:14 )
غزة-معا- نظمت رابطة علماء فلسطين - فرع خان يونس الملتقى الثاني لرجال الإصلاح تحت عنوان ( دور رجال الإصلاح في تعزيز قوة الجبهة الداخلية )، بالتعاون مع دائرة العاقات العامة في حركة حماس، في قاعة بلدية خان يونس.

وشارك في الملتقى النائب د. يونس الأسطل عضو رابطة علماء فلسطين، والشيخ محمد سليمان الفرا رئيس فرع الرابطة في خان يونس، والأستاذ إسلام شهوان الناطق باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني بالحكومة المقالة، وحضور لفيف من رجال الإصلاح والدعاة والخطباء في المحافظة.

وعرض الفرا ورقة عمل بعنوان ( واجب رجال الإصلاح في تعزيز قوة المجتمع المقاوم ) تحدث فيها عن مسؤولية رجال الإصلاح في تقوية المجتمع داخلياً من خلال العمل على الحد من المشاكل المجتمعية، والعمل على نشر الفضيلة والتسامح، ومحاربة الظواهر السلبية المنافية للأخلاق.

ولخص الفرا دور رجال الإصلاح في محاربة التخابر مع العدو من خلال بيان حرمة التجسس، وأنه خيانة لله ورسوله، وأنَّ الإسلام اعتبر الجاسوس مفسدٌ في الأرض وعقوبته القتل، ثم تعرض لشرو قبول توبة الجاسوس، وبيَّن حرمة الدفاع عن الجواسيس والمخاصمة فيهم، ثم ختم ببيان الضوابط الشرعية والقواعد المرعية في ما يتعل بالتعامل مع ملف التخابر.

وقدم شهوان ورقة عمل بعنوان (حملة مكافحة التخابر وأثرها في حماية المقاومة) تحدَّث فيها عن تفاصيل الحملة، ومراحلها، ثم تعرض لاهم اسباب الوقوع في مستنقع الخيانة، وخاصة فيما يتصل بالمشاكل المجتمعية والأسرية.

وتحدث شهوان عن خطورة الجوالات، والإنترنت، ومحاولة الاحتلال استقاء المعلومات عن الشباب الفلسطيني من خلا ما ينشر على فيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي، كما استعرض جهود جهاز الأمن الداخلي في مكافحة التجسس.

وأثنى على دور رجال الإصلاح ورابطة علماء فلسطين في السعي لحل المشاكل الاجتماعية التي تقع بين الناس، والتي تعد مرتعاً لرجال المخابرات الاسرائيلية ذلك أنهم يحاولون من خلالها إسقاط الفلسطينيين في وحل الخيانة.

وفتح باب النقاش للمداخلات النافعة، والاسئلة السابرة، من الحضور، الذين أثنوا على فكرة الملتقى وموضوعه الحساس، داعين لتكراره وديمومته لتعم الفائدة الجميع