الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الهيئة الادارية لاتحاد المرأة يعقد لقاء في عصيرة الشمالية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 15:03 )
نابلس- معا- عقد وفد من الهيئة الادارية للاتحاد العام للمرأة الفلسطينية بنابلس لقاء نسويا حاشدا في عصيرة الشمالية لوضع الخطوط العريضة لآلية التنسيب للاتحاد وتشكيل المحليات.

وافتتحت اللقاء نائب رئيس الهيئة الادارية للاتحاد سمر الاغبر حيث اشارت إلى دور الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية باعتباره أحد الدعائم الهامة التي ساهمت بتشكيل معالم الهوية الوطنية والثقافية للشعب الفلسطيني على ارض الوطن والشتات ، علاوة على كونه; الراسخة لمنظمة التحرير الفلسطينية منذ تأسيسه عام 1964 قاعدة من قواعد منظمة التحرير الفلسطينية وممثلا جامعا للمرأة الفلسطينية داخل الوطن وخارجه باعتباره المظلة التي تنضوي تحتها كافة الجمعيات والمؤسسات والأطر التنظيمية النسوية.

وأضافت ان خطة الاتحاد القادمة هي إعادة تفعيل دور الاتحاد وتوحيد النساء ضمن اطار الشراكة الوطنية ضمن اطار منظمة التحرير "بهدف الضغط لإنهاء الانقسام وعدم الانقضاض على مكتسبات المرأة الفلسطينية والحريات العامة والخاصة، إضافة إلى دوره في ممارسة آليات الضغط على أصحاب القرار الفلسطيني باتجاه تقليل الفجوة التمييزية في القانون والممارسة، فالانتماء للاتحاد هو انتماء للوطن والمنظمة باعتبارها الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني".

كما أكدت عضو الهيئة الإدارية د. عصمت الشخشير أن الاتحاد هو اتحاد وطني جماهيري ديمقراطي مهمته تتعلق بالقضية الوطنية والنسوية، وأضافت أن نضال الاتحاد العام للمرأة أسهم بالضغط لنيل الحقوق العامة للنساء والنهوض بواقعهن في المجالات المتعددة، وتطرقت الى المسيرة النسوية التي نظمها الاتحاد ضمن استحقاق ايلول، والى وثيقة الاستقلال الفلسطينية التي تتحدث عن حقوق المرأة والمساواة ، والغاء كافة أشكال التمييز ضد النساء من خلال إعطاء المرأة حقها في التعليم والعمل .

عضو الهيئة الادارية سناء شبيطة أكدت أن كفاءة و قدرات المرأة تجعلها قي مواقع صنع القرار وأن تغيير النظرة السلبية للمرأة يحتاج الى جهد وعمل متواصل في ظل وجودها في مجتمع ذكوري تحكمه عادات وتقاليد تحد من وصولها الى المراكز القيادية.