الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنجاز فلسطين تنظم ورشتين تدريبيتين بعنوان "مهارات النجاح"

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 15:07 )
رام الله -معا- عقدت إنجاز- فلسطين ورشتين تدريبيتين بعنوان "مهارات النجاح" في جامعة بيرزيت، حيث استهدفت كل من الدورتين نحو 80 طالباً وطالبة من كلية الأعمال والاقتصاد في الجامعة.

وفي هذا الاطار، أكدت مدير عام "إنجاز- فلسطين" رندا رمحي سلامة أن هاتين الدورتين مهمتان في سبيل تطوير مهارات الاتصال والتواصل والعمل كفريق، كما أنهما تركزان على أهمية التخطيط، علاوة على تعليم الطلبة كيفية كتابة السيرة الذاتية والتحضير لمقابلة العمل.

وأوضحت سلامة " أن سبب تركيز الورشتين التدريبيتين على المواضيع سالفة الذكر يكمن في أن "إنجاز- فلسطين" تحدد مواضيع التدريب بناء على ملاحظات المؤسسة حول مدى قوة أو ضعف فئة الطلبة المستهدفة في مجالات معينة، بشكل ينعكس إيجاباً على نجاح المشاريع التدريبية التي تطلقها "إنجاز" على مدار العام".

من الجدير بالذكر، أنه تم تنظيم الورشات بالتعاون مع وحدة التدريب والتوظيف لكلية الأعمال والاقتصاد في جامعة بيرزيت، وذلك لتحضير الطلبة للمشاركة في اليوم التوظيفي الثامن عشر الذي سيعقد في 30 نيسان 2013. وقد جرت العادة أن تنظم الوحدة هذا الحدث سنوياً بهدف إتاحة فرصة مميزة لجميع المؤسسات المشاركة للتعريف بنشاطاتها ومجال أعمالها أمام المدعوين، واستقطاب احتياجاتهم من خريجي الكلية المتميزين، وكذلك مساعدة الطلبة الخريجين في إيجاد فرص عمل مناسبة لهم في المؤسسات الوطنية المشاركة.

يشار إلى أن مؤسسة "إنجاز" ھي مؤسسة فلسطينية مستقلة يديرھا ويرعاھا نخبة من القطاع الخاص المحلي، وھي عضو في مؤسسة "Junior Achievement Worldwide" وتهدف إلى تعزيز الفرص الاقتصادية للشباب الفلسطيني عن طريق تأھيل طلبة الجامعات والمدارس، لدخول معترك الحياة وعالم الاعمال.