الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عبدالله يطلع وفدا برازيليا على التطورات السياسية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 15:41 )
رام الله -معا - اطلع نائب المفوض العام للعلاقات الدولية في حركة فتح الدكتور عبدالله عبدالله، وفدا برازيليا على الاوضاع السياسية الفلسطينية في ظل التطورات المحلية والاقليمية .

وضم الوفد البرازيلي اعضاء من الحزب الشيوعي وممثلين عن اتحادات ونقابات شعبية ومؤسسات اهلية .

يذكر ان مفوضية العلاقات الدولية لفتح نظمت برنامجا شاملا للوفد للتعرف على الاوضاع عن كثب في فلسطين عبر زيارات ميدانية لمخلتف محافظات الوطن والمشاركة في مختلف الفعاليات التضامنية مع الاسرى ونشاطات المقاومة الشعبية ضد الاستيطان ومصادرة الاراضي في مناطق الاحتكاك .

واستعرض عبدالله خلال لقائه الوفد في مقر المفوضية برام الله بحضور محمد عودة منسق دائرة امريكا اللاتينية اليوم الاحد ، خطة القيادة الفلسطينية في تجسيد القرار الدولي بالاعتراف بفلسطين كدولة من خلال الانضمام الى مختلف المنظمات والهيئات والمواثيق الدولية المنبثقة عن الامم المتحدة ، والحراك السياسي المتواصل على الساحة الدولية لانهاء الاحتلال الاسرائيلي .

وتتطرق عبدالله لحملات مقاطعة منتجات المستوطنات الاسرائيلية والشركات الداعمة للاحتلال ، مشيرا الى اتساع دائرة مقاطعة بضائع مستوطنات الضفة القدس في ظل ازدياد مطالب وضع علامات على منتجات المستوطنات .

كما تحدث عبدالله عن الجهود المبذولة لانهاء الانقسام واعادة الوحدة لشطري الوطن ، لمواجهة التحديات والمخاطر المحدقة بالقضية الفلسطينية .