السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القدس :اختتام ناجح لبطولة الشهيد علي خليفة الثانية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 18:22 )
القدس - معا - معتصم ابو غربية - اختتمت مساء يوم الجمعة الماضي على ارض ملعب ابناء القدس داخل اسوار البلدة القديمة لزهرة المندائن بطولة الشهيد علي حسن خليفة الثانية في خماسيات كرة القدم لموالي 1997 من تنظيم مشترك من جمعية شباب البلدة القديمة – القدس ونادي ابناء القدس وبمشاركة عشرة فرق من اصل 12 فريق وبتخلف العيساوية وجبل الزيتون عن الحضور وامتدت وقائع البطولة منذ ساعات الصباح الباكر حتى ما بعد المغرب في جو رياضي وعائلي مقدسي معهود من أندية اطهر بقعة ومسرى رسولنا الكريم ومعراجه وبحضور لجنة اشراف ضمت العديد من مندوبي المؤسسات المقدسية كشباب البلدة القديمة ونادي الاسير وجمعية الشباب ونادي ابناء القدس وقاد اللقاءات كل من الحكمين الدولي امين الحلبي ومحمد ابو سبيتان وساعدهما رياض الزعتري وموسى مرقصطو.

وقد استطاع تلاميذ رياض اسماعيل وهم العربي بيت صفافا من حصد اللقب بعد اداء مميز متفوقين على تلاميذ نهاد الزغير الموظفين "الدراويش" في نهاية البطولة تاركين لهم الوصافة وحل ثالثا ابناء القدس بعد ان تنازل الثوري عن اللقاء الحاسم وحل رابعا ونال مراد الاشهب من ابناء القدس لقب الهداف بتسجيله 6 اهداف وتم اختيار خالد القواسمي من ابناء القدس كأفضل لاعب مع منافسة من المميز زيد سلمان من العربي بيت صفافا .
|214167|
وتم منح الحارس عادل بامية حارس عرين شباب الثوري جائزة افضل حارس وايضا بعد منافسة شرسة من المميز صالح صندوقة من الموظفين وحضر جانب من البطولة الاعلامي منير الغول واشاد بالتنظيم مستذكرا بطولات الفئات العمرية في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي وكيفة اختلفت التطلعات والانتماء وروح العمل التطوعي وامتد الحديث والنقاش لابعد من ذلك لتشخيص الوضع الرياضي المقدسي برمته وضرورة اعادة برمجة استراتيجيات واهداف العمل الرياضي في القدس الشريف وايجاد داعم لهذا التوجه الثقافي والانساني والحضاري.

وجاءت نتائج البطولة حسب التالي :
الدور الاول
لعب وفق نظام نصف دوري لكافة المجموعات وصعود اول وثاني كل مجموعة :
**- المجموعة الاولى وضمت ابناء القدس / شباب الثوري / مركز مخيم شعفاط
*- فوز شباب الثوري على ابناء القدس بواقع 3/1 سجل للثوري منذر الشويكي هدفين ومحمد شحادة هدف وسجل لابناء القدس الهداف مراد الاشهب .
*- فوز ابناء القدس وبصعوبة على منركز مخيم شعفاط بواقع 4/3 سجل لابناء القدس الهداف مراد الاشهب 3 اهداف " هاتريك " والمميز خالد القواسمي هدف وسجل للمركز محمد الدبس هدفين ومحمد فافا هدف .

*- فوز شباب الثوري على مركز مخيم شعفاط بواقع 4/1 سجل للثوري منذر الشويكي 3 اهداف " هاتريك" واحمد المحتسب هدف وسجل للمركز امير محيسن
وبهذه النتائج صعد كل من شباب الثوري كأول المجموعة وابناء القدس كثاني المجموعة للدور الثاني .

**- المجموعة الثانية وضمت الموظفين / بيت حنينا المقدسي / العربي بيت صفافا
*- فوز الموظفين على العربي بواقع هدف يتيم سجله يزن ردايدة وانذر الحارس صالح صندوقة من الموظفين بالاصفر .
*- فوز الموظفين على بيت حنينا بواقع هدفين دون رد سجلهما المميز علي الخاروف وانذر حارس بيت حنينا محمد الشرفا بالاصفر.
*- فوز عريض للعربي بيت صفافا على بيت حنينا وبسداسية نظيفة سجلها المميز ابراهيم احمد 3 اهداف " هاتريك" ويعقوب عثمان هدفين وزيد سلمان هدف وانذر يعقوب عثمان من العربي بالاصفر وتميز البرعم مجدي الشرطي من بيت حنينا المقدسي وقررت اللجنة تكريمه بميدالية .

وبهذه النتائج صعد الموظفين كأول المجموعة والعربي كثاني المجموعة للدور الثاني .

**- المجموعة الثالثة وضمت انصار القدس / العيساوية / شعفاط الرياضي وتخلف العيساوية عن الحضور واقيم لقاء حاسم لتحديد البطل والوصيف وآلت نتيجته لصالح تلاميذ علي ابو سنينة وهم انصار القدس بهدفين دون رد سجلهما بهاد عيد وعيسى بزبز ونال منصور ابو ماضي من الانصار البطاقة الحمراء ويزن الجعبة من شعفاط البطاقة الصفراء . ليصعدا سويا الى الدور الثاني انصار القدس كأول المجموعة وشعفاط ثانيها .

**- المجموعة الرابعة ضمت هلال القدس / جبل الزيتون / سلوان وتخلف جبل الزيتون عن الحضور واقيم لقاء حاسم لتحديد البطل والوصيف وآلت نتيجته لصالح سلوان بهدف يتيم سجله احمد العباسي ونال ايهاب شاهين من هلال القدس البطاقة الحمراء وكما قررت اللجنة المشرفة حرمانه من اكمال البطولة بسبب تعمده الخشونة والاذى للاعب الخصم . ليصعدا سويا الى الدور الثاني سلوان كأول المجموعة وهلال القدس ثانيها.
الدور الثاني
لعب وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحد وبقرعة مسبقة وجاءت النتائج على النحو التالي :
1- ( ثاني الرابعة × اول الثانية ) هلال القدس × الموظفين واستطاع الدراويش من خطف فوز صعب بعد لقاء مميز وحماسي من الطرفين وبواقع هدفين لهدف سجل للموظفين علي الخاروف وعبد الرحمن ابو دلو وسجل للهلال محمد النشاشيبي وانذر اصيل الفقيه من هلال القدس بالاصفر .
2- ( اول الثالثة × ثاني الثانية ) انصار القدس × العربي بيت صفافا وانتهت لصالح العربي بهدفين دون رد سجلهما يعقوب عثمان وزيد سلمان .
|214168|
3- ( اول الاولى × ثاني الثالثة ) شباب الثوري × شعفاط وبعد لقاء عسير على الطرفين وتعادل ايجابي بهدف لكل طرف سجل لشعفاط يمان مرقة وللثوري احمد المحتسب وانذر سنان عبد الله من شعفاط بالاحمر ويزن الجعبة بالاصفر ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية وآلت لصالح شباب الثوري بواقع 2/0 .
4- ( اول الرابعة × ثاني الاولى ) سلوان × ابناء القدس وانتهت لصالح تلاميذ المدرب عادل سمارة ورياض الزعتري ومساعدهما جهاد ناصر قوس على حساب زملاء محمد منير الغول بواقع هدفين دون رد سجلهما مراد الاشهب اولهما من ركلة جزاء واهدر نفس اللاعب أخرى .
الدور نصف النهائي
*- فوزالموظفين على شباب الثوري بعد لقاء جميل وممتع وفي الوقت القاتل بهدف يتيم سجله المميز عبد الرحمن ابو دلو ليصعد الدراويش للقاء النهائي .
*- بعد التعادل المنصف ما بين ابناء القدس والعربي بيت صفافا بهدف لكل منهما سجلهما يزن الجندي لابناء القدس وابراهيم احمد للعربي لجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية لتبتسم لتلاميذ الكابتن رياض اسماعيل بفارق ركلة ليصعد العربي لملاقاة الدراويش في النهائي .

*- وتنازل شباب الثوري عن اللقاء الحاسم لتحديد المركزين الثالث والرابع لصالح ابناء القدس .
*- اللقاء الختامي : بعد لقاء شيق وممتع وحماسي وعج باللمحات الفنية وتغير التكتيكات واشهار البطاقات بلونيها استطاع تلاميذ رياض اسماعيل من حسم اللقاء بفارق هدف وبواقع هدفين لهدف سجل للموظفين علي الخاروف وسجل للبطل العربي زيد سلمان ومروان العايد وانذر من العربي كل من ابراهيم احمد بالاحمر والحارس محمد جمال .

وقامت اللجنة بتحضير منصة التتويج وبتجمهر الحاضرين القى ناصر قوس مدير نادي الاسير المقدسي كلمة عرف من خلالها عن الشهيد المقدسي البطل ومسقط رأسه بالبلدة القديمة وكيفية استشهاده والوضع التي تمر به القدس من تهويد وظلم واقع على السكان الاصلين لهذه المدينة المقدسة وشكر الفرق على التزامها بهذا النشاط شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا اليوم الرياضي وعقب شارحا عن الوضع التي تمر به قرية بيت صفافا في الآونة الاخيرة من تهويد للارض وابتلاع الاف الدونمات لصالح الاستيطان البغيض .

ومن جهة القى رياض الشهابي رئيس جمعية شباب البلدة القديمة صاحبة الرعاية والمشاركة في التنظيم مع نادي ابناء القدس شكر من خلالها اللجنة المشرفة وتوجه شاكرا لنادي ابناء القدس من هيئة ادارية ولجنة رياضية ومتطوعين على الاستضافة والمشاركة في التنظيم وانجاح البطولة وكما بارك جهود الفرق المقدسية على هذه الروح العالية .

ومن جهته شكر رياض اسماعيل مدرب فريق العربي بيت صفافا الجهة المنظمة والمشرفة على هذا الحدث الرياضي مرحبا بمثل هكذا فعاليات لاحياء القدس رياضيا وثقافيا وشاكرا ابناء القدس وجمعية البلدة على حسن التنظيم والاستضافة.
وقام معتصم ابو غربية عضو لجنة الاشراف بنشر النتائج النهائية للبطولة وتحديد الجوائز والدورع المقدمة من جمعية شباب البلدة القديمة وفق ما اقرت به اللجنة المشرفة وجاءت على النحو التالي :
*- درع لآل الشهيد خليفة
*- درع تقديري لمدير نادي الاسير المقدسي ناصر قوس .
*- درع تقديري للجنة الوسط في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم .
*- درع تقدير لاسرة نادي ابناء القدس لاستضافة البطولة والمشاركة في التنظيم
*- تم توزيع دروع لكافة الفرق المشاركة تقديرا لهذه المشاركة الفاعلة .

*- دروع للحكام محمد ابو سبيتان وامين الحلبي
*- دروع للجنة المشرفة : ( الاتحاد ) خالد الصياد/ علاء الحداد / اياد الزغير/ احمد خليفة / عمر السقاف / اشرف الزربا / طارق الشولي / ايهاب الزغير / ماهر ابو سنينة / رياض الشهابي / عنان خليفة / ( لجنة ابناء القدس ) عادل سمارة / رياض الزعتري / موسى مرقصطو / معتصم ابو غربية .

*- الجوائز
*- هداف البطولة / مراد الاشهب من ابناء القدس
*- افضل حارس / عادل بامية من شباب الثوري
*- افضل لاعب / خالد القواسمي من ابناء القدس
*- درع المركز الرابع / شباب الثوري
*- درع المركز الثالث / ابناء القدس
*- كأس المركز الثاني / الموظفين
*- كأس المركز الاول / العربي بيت صفافا