الجمعة: 27/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الجودو يواصل أنتشاره وأنجازاته المحلية والدولية

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 18:24 )
القدس - معا - تحقيقا لرسالة الاتحاد الفلسطيني للجودو في نشر رياضة الجودو الأولمبية في كافة أرجاء الوطن وفقا لأهداف الاتحاد ورسالته ورؤيته وتوجيهات اللواء جبريل الرجوب في إيصال الرياضة بأنواعها المختلفة الجماعية والفردية إلى كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني في القدس العاصمة والضفة الغربية وقطاع غزة ودول الشتات في أنحاء المعمورة ، فقد قرر الاتحاد في جلسته الأخيرة المنعقدة في رام الله الأسبوع الماضي بحضور رئيس الإتحاد هاني الحلبي والأعضاء منير محسن وتم التواصل هاتفيا مع نائب رئيس الإتحاد د. احمد ابو زايدة في قطاع غزة وتبع ذلك اجتماع اللجان الفنية في مقر الاتحاد بالقدس حيث تقرر يلي :

• العمل على إيصال بساط جودو دولي بالإضافة إلى 40 بدلة جودو وهم جزء من منحة الاتحاد الدولي للجودو للاتحاد الفلسطيني للجودو والتي تسلمها الاتحاد الشهر الماضي وسيتابع موضوع الشحن رئيس الاتحاد هاني الحلبي بالتنسيق مع أعضاء اللجنة الأولمبية الفلسطينية في غزة كما تم الموافقة على فتح دورة جديدة للجودو في النادي الأرثوذكسي بيت ساحور بالإضافة إلى الدورة المتقدمة هناك والتي يشرف عليها المدرب المعتمد خالد أبو ارميلة، وجاء ذلك بعد الاجتماع الذي عقده رئيس الإتحاد الحلبي مع رئيس النادي الأرثوذكسي الدكتور أغلب خوري وأعضاء من الإدارة الأسبوع الماضي في مقر النادي ببيت ساحور .

وأكد الحلبي في اتصال هاتفي مع نائب رئيس الإتحاد في غزة د. أحمد أبو زايدة بأنه بصدد ترتيب دورة حكام ومدربين في غزة من قبل كادر الإتحاد الفني الدولي وذلك فيما يخص التحكيم والتدريب وسوف يقدم طلبا لرئيس اللجنة الأولمبية اللواء جبريل الرجوب للمساعدة في عقد جلسة في الضفة تضم كافة أعضاء الإتحاد في الضفة وغزة والشتات بالقريب العاجل . .وكان الاتحاد قد شكل لجانه الفنية وفق الأتي :

• المحافظات الجنوبية:
غزة - برئاسة د. أحمد أبو زايدة وعضوية إياد محسن
• المحافظات الشمالية:
– الجنوب / منير محسن - الشمال /مرسال مرسال -الوسط / سامر عميرة
اللجنة الفنية /عبد الكريم أبو ارميلة
لجنة الحكام / محمد نواف ابو ارميلة
لجنة المدربين /نضال أبو كف
لجنة الأختبارات / ثائر النتشة
لجنة التنظيم والمسابقات/ خضر كاملة
لجنة الأنشطة / خالد أبو ارميلة
لجنة السامبو والكوراش/ محمد صبيح
لجنة الأيكيدو : تقرر توجيه دعوة عامة للمهتمين بهذه الرياضة لتشكيلها وفق المعايير الفنية للعبة .

هذا وسيتم تعين أعضاء اللجان من كافة المناطق بالإضافة إلى لجان فرعية موازية لكافة الفروع الفنية المذكورة لاحقا.

قرر الاتحاد إقامة دوري للاعبي الجودو في صالة نادي القدس الأسبوع القادم مخصص لحملة الحزام الأسود مواليد 1996 إلى 1998 لترشيح 3 لاعبين للمشاركة في دورة (جان جينغ) بالصين تموز القادم بناء على الدعوة المحولة للاتحاد من قبل اللجنة الأولمبية الفلسطينية وتم تكليف رئيس اللجنة الفنية التنسيق مع نادي القدس لذلك .
• تقرر الموافقة على إجراء اختبارات للأحزمة كيو1 و دان 1 الأسود والبني في جمعية الشبان المسلمين في ضاحية البريد والإيعاز لرئيس لجنة الاختبارات ثائر النتشة للتوجه مع اللجنة يوم السبت القادم لجراء الاختبارات وفق النظام المحدد .

• توجيه كتاب شكر لرئيس اتحاد غرب أسيا الأستاذ سمير الموسوي لموافقته على إقامة دورة تدريب لدول اتحاد غرب أسيا في فلسطين في الأسبوع الأول من شهر تموز القادم بالتعاون مع الإتحاد الفلسطيني للجودو ورعايته الشاملة للدورة .

• الانتشار وتوسيع قاعدة الجودو في محافظات الوطن :
من أجل نجاح الفكرة وتوسيع وتطوير نواة الجودو وضمان استمراريتها بالمراكز الجديدة المذكورة فأن ذلك يحتاج إلى تأمين بساط تاتامي لكل مركز بالإضافة إلى بدل مواصلات ومكافئة رمزية للمدربين الذين سيتوجهون من القدس إلى تلك المدن المستهدفة مثل أريحا نابلس الخليل ورام الله بالإضافة إلى الدورة الأولى التي ستفتتح في قطاع غزة في نادي تل الزعتر وستكون إن شاء النواة الأولى لنشر رياضة الجودو بالقطاع من خلال جهود نائب رئيس الإتحاد د. أحمد أبو زايدة .

• أبسطة التدريب الخاصة للجودو (التاتامي) لقد تمكن الإتحاد الفلسطيني للجودو من الحصول على منحة من الإتحاد الدولي للجودو (4 أبسطة تاتامي دولية ) ومجموعة من البدلات وقد تم شحنها من ألمانيا مؤخرا وتم استلامها فهذا البند الهام جدا قد تم توفيره , علما بأن هذه المنحة تتجاوز قيمتها المادية ال100ألف يورو , وقد جاءت من خلال العلاقات المميزة بين الإتحادين الفلسطيني والدولي منذ سنين طويلة .