الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بولس: حل في الأفق في قضية الأسير يونس الحروب خلال 48 ساعة

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 09:07 )
رام الله - معا - قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس عقب زيارة انهاها مساء اليوم للأسير يونس الحروب المضرب عن الطعام منذ تاريخ 19 /2 /2013 أن نيابة الاحتلال وعدت أن يكون أمر الإعتقال الإداري الحالي بحق الأسير الحروب الأخير بحيث ينتهي في أوائل شهر 7 القادم.

إلى هذا بين بولس أنه ومن المنتظر أن يتبلور الاتفاق بشكل نهائي خلال 48 ساعة وبناءا على ذلك سوف يتحدد موقف الأسير الذي أبدى استعداده لوقف إضرابه مقابل أن يكون هناك أمرا قضائي نهائي بخصوص انهاء اعتقاله الإداري.

وأوضح بولس ان الأسير الحروب يعاني من ضعف كبير ومن أوجاع في جميع جسده خاصة أن كل ما يتناوله الأسير هو الماء دون أية مدعمات منذ إضرابه، وقبل عدة أيام تعرض للسقوط داخل الحمام وأصيب برضه كبيرة، وعلى الرغم من كل ما يعانيه فإن السجانين يصرون على تكبيل ساقه اليمنى منذ الساعة الثامنة مساء حتى الصباح وسط أجواء عدائية يمارسونها بحقه، والأمر الذي يزيد وضعه سوء وجوده بين أسره للمرضى فلا يكتفي السجانون في مضايقته حتى أن هناك مضايقات من قبل الزائرين للمرضى.

ولفت بولس أن السجانين حاولوا منعه من زيارة الأسير حيث انتظر أكثر من ساعتين لدخول غرفة الأسير.

إلى هذا قال شقيق الأسير يوسف الحروب أن العائلة تدعم أي موقف يتخذه يونس، أملا في عودته سالما لعائلته.

وأضاف شقيق الحروب أن شقيقه خالد الحروب والمعتقل في سجن "ريمون" ومحكوم بالسجن 13 عاما مضرب اضراب تضامني مع شقيقه منذ عدة أيام وإدارة "ريمون" تحاول الضغط عليه من خلال تهديده بنقله للمشفى حيث شقيقه.