السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد نابلس يتخطى بلاطة بهدفي التوأم شريده في دوري 98

نشر بتاريخ: 21/04/2013 ( آخر تحديث: 21/04/2013 الساعة: 22:09 )
نابلس -معا - ناصر عبد الجليل- الناطق الاعلامي -ضمن مرحلة الذهاب من دور الاربعة لدوري مواليد 98 لمنطقة الشمال تمكن الاتحاد النابلسي من الفوز على مركز شباب بلاطة بهدفين مقابل هدف واحد في اللقاء الذي جرى عصر اليوم على ملعب نابلس وسجل اهداف الاتحاد التوأم امجد واحمد شريدة .

الشوط الاول :
بدأت المباراة متوازنة بين هجمة لبلاطة واخرى للاتحاد وسنحت فرصة لمعاذ ابو ليل من ركلة حرة مباشرة لكن كرته كانت فوق العارضة ثم مالت الكفة لصالح الاتحاد الذي توالت هجماته وسنحت فرصة بعد ان تجاوز امجد شريدة دفاعات بلاطة وارسل كرة عرضة باتجاه فوهة منطقة الجزاء لم تجد من يحسن استغلالها .

ثم توالت هجمات الاتحاد التي كانت تهدر بسبب تسرع مهاجمي الاتحاد ، وفي الدقيقة 11 سنحت فرصو ذهبية بعد ان تلقى امجد شريدة كرة من نضال العطعوط وسددها قوية في العارضة العلوية لترتد الى ارض الملعب لم تجد من يحسن استغلالها .

وفي الدقيقة 15 سنحت فرصة اخرى للاتحاد سددها نضال العطعوط ضعيفة بين يدي حارس بلاطة علي المصري الذي انقذ فريقه من عدة كرات خطيرة ، ثم كاد محمد الحمامي ان يفتتح التسجيل للاتحاد بعد ان تلقى كرة مرفوعة من الظهير احمد شريدة سددها براسه بجوار القائم الايسر ،تلتها فرصة اخرى لنفس اللاعب ارسلها من فوق الحارس لكنها غالطت الشباك ، تلتها فرصة اخرى لحسن برهم سددها قوية سيطر عليها حارس بلاطة .

هذا الحال لم يعجب لاعبي بلاطة الذين نطموا صفوفهم عن طريق معاذ ابو ليل ومعاذ سناكره وامير القطاوي وسنحت لهم فرصة خطيرة سددها المهاجم قوية بجوار القائم الايمن لمرمى راضي الاغبر حارس الاتحاد ، تلتها تسديدة اخرى من معتصم بغدادي علت العارضة .

ثم سنحت فرصة اخرى لبلاكة من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 29 سددها معاذ ابو ليل بين يدي الحارس ورد الاتحاد بهجمتين منسقتين في الدقيق 31 و 32 الاولى سددها محمد الحمامي ضعيفة بين يدي الحارس والثانية سددها مايسترو وسط الاتحاد نضال العطعوط لم يجد الحارس صعوبة في السيطرة عليها مقصية جميلة لينتهي الشوك الاول بالتعادل السلبي .

الشوك الثاني:
بدأ على وقع هجمات الاتحاد الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 36 عن طريق امجد شريدة بعد ان تلقي كرة جميلة من نضال العطعوط خلف المدافعين وتمكن من تجاوز اخر مدافع والانفراد بحارس المرمى ووضعها بثقة في الشباك .

تلاه شقيقه التوأم احمد شريدة في الدقيقة 39 بعد ان تابع كرة وصلته من محمد الحمامي لم يتوانى عن ايداعها الشباك مضاعفا النتيجة لصالح الاتحاد وواصل الاتحاد سيطرته الميدانية ، وفرصه الصائعة من محمد الحمامي ومحمد جبر ونضال العطعوط لغاية الدقيقة 45 عندما سنحت فرصة ذهبية لامير قطاوي سددها من خارج منطقة الجزاء لم يجد راضي الاغبر صعوبة في السيطرة عليها ،ومن ثم عادت السيطرة للاتحاد الذي سنحت له عدة فرص عن طريق مهاجمه المميز محمد جبر الذي اخترق الجهة اليمنى لبلاطة مرتتين متتاليتن وكاد ان يسجل لولا يقظة دفاعات بلاطة وحارس مرماه .

وفي الدقيقة 59 كاد بلاطة ان يقلص الفارق بعد ان وصلت كرة للمتالق معاذ ابو ليل لكن لاعب ارتكاز الاتحاد تمكن من ابعادها لركنية في اخر لحظة ، ومن ثم سنحت فرصة اخرى من ركلة مباشرة للاتحاد تصدى لها احمد حسين وارسلها لولبية علت العارضة .

وفي الدقيقة 33 اختسب الحكم ركلة جزاء لبلاطة بعد ان تعرض مهاجمه معاذ ابو ليل للاعاقة تصدى لها امير قطاوي مقلصا النتيجة , هذا الهدف غير مجرى اللقاء لصالح بلاطة الذي ضغظ لاحراز التعادل وكاد لاعبة معاذ ابو ليل ان يعادل النتيجة في الدقائق القاتلة من المباراة لكن استماتة دفاع الاتحاد المكون من عبد الله رشدان ويزيد حمدان وعماد جابر واحمد شريدة ومن امامهم عدنان الحافي واسلام منصور وحسن برهم وعبادة دويكات حالت دون ذلك .

لتنتهي المباراة بفوز الاتحاد بجدارة بانتظار مباراة الاياب المقرر اقامتها يوم الاربعاء لتحديد الفريق المتأهل للمباراة النهائية .

حكم المباراة : علاء الحوتري وساعده رامي عودة وخالد ابتلى وحسام حسين رابعا