الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإغاثة الزراعية تستقبل السفير الياباني بحديقة النخيل في بيت حانون

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 11:11 )
غزة-معا- استقبلت الإغاثة الزراعية السفير الياباني JunyaMatsunra لدى السلطة الفلسطينية يرافقه مي ابو كميل ممثلة عن السفارة في قطاع غزة.

وكان في استقباله عبد الكريم عاشور نائب المدير العام بالإغاثة الزراعية والمهندس نمر عايش مدير مشروع "دعم وتعزيز القطاع الزراعي ــ التدريب والترويج لطرق الممارسات البيئية المستدامة" الممول من الحكومة اليابانية وطاقم المشروع ومن مؤسسة من أجل أطفال فلسطين اليابنية "CCP" كل من الخبيرة الزراعية مساي سيموكرشي والأستاذ/ تكاشي ورشا أبو شعبان منسق البرنامج بحديقة النخيل في بيت حانون، ذلك بهدف متابعة أنشطة المشروع والاطلاع على أهم الانجازات التي تم تحقيقها.

وقام السفير الياباني بالاطلاع على تدريب المهندسين الزراعيين حديثي التخرج والذين يتم تدريبهم وفقا للبرنامج التدريبي للمهندسين الذي تعقده الإغاثة الزراعية منذ 18 عام وقامت الحكومة اليابانية بتمويل ثلاث دورات تدريبية للعام الثالث على التوالي بالشراكة مع مؤسسة CCP اليابانية.

وزار السفير الياباني المشاتل بحديقة النخيل والاطلاع على سير العمل بمشاتل تطعيم الخضار والأشجار والمشاهدات المختلفة للتطعيم لأصناف البطيخ والشمام والخيار والبندورة وفحص طرق التطعيم حيث يعتبر تطعيم الأشتال تجربة رائدة في قطاع غزة تبنتها الاغاثة الزراعية والتي تم نقلها من اليابان من خلال تدريب مهندسيها الزراعيين في اليابان وجلب الخبراء الفنيين من اليابان لعقد المشاهدات وتدريب المهندسين والمزارعين على هذه التقنية بحديقة النخيل في بيت حانون؛ بهدف نشر الفكرة لدى المهندسين والمزارعين لممارستها في قطاع غزة والتي أحدثت نتائج جيدة لدى بعض المزارعين والمهندسين في قطاع غزة.

وأعرب السفير الياباني عن سعادته وسروره بهذه الزيارة وتقدم العمل والنتائج التي حققها المشروع وقدم الشكر لطاقم المشروع والعاملين بالحديقة للعمل الجيد والمميز الذي يقومون به.