الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العيساوي يُحاكم بمستشفى كابلان والاعتداء على والدته وشقيقته

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 18:39 )
القدس- معا - إعتدت شرطة الاحتلال، اليوم الاثنين، على والدة وشقيقة الاسير المضرب عن الطعام منذ أكثر من 270 يوماً سامر العيساوي، أثناء محاولتهما دخول مستشفى "كابلان" حيث يحاكم.

وقالت المحامية شيرين العيساوي شقيقة الاسير سامر لـ معا إن أحد أفراد الشرطة الاسرائيلية إعتدى عليها ووالدتها ومنعهما من حضور جلسة الحكم بحق سامر في مستشفى كابلان، للوقوف بجانب سامر ودعمه ولمطالبة القضاة الاسرائيليين بالافراج الفوري عنه.

وحول ما تم تداوله في الآونة الاخيرة من عروض ومقترحات للافراج عن العيساوي، أكدت شيرين أن كل ما تم طرحه على العيساوي من عروض غير رسمية صادرة عن جهات غير مخولة باتخاذ قرار في قضيته، وإنما هي محاولات لتضليل شقيقها لكنه سرعان ما أدرك ذلك بذكائه ومضى في اضرابه.

من جانبه أوضح مدير نادي الاسير في القدس ناصر قوس المتواجد أمام مستشفى كابلان لـ معا أن محكمة العيساوي منعقدة في هذه الاثناء بحضور محامي العيساوي وللمرة الاولى في المستشفى، الامر الذي يخالف كافة القوانين والاعراف الدولية.

وأشار إلى أن عدد كبير من المتضامنين مع العيساوي يهتفون نصرة له من أمام المستشفى رغم الاعتداء عليهم من قبل الشرطة الاسرائيلية المتواجدة هناك.
|212352||214337|