الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان الروزنة التسويقي

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 13:59 )
الخليل- معا- تحت رعاية وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية د.ربيحة ذياب، ووزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني د.جواد ناجي، وبدعم من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، وبحضور عدد كبير من الشخصيات الاعتبارية وممثلي المؤسسات العامة والخاصة والأهلية اختتم المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية و غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل مهرجان الروزنة التسويقي لمنتجات سيدات الأعمال الذي عقد في حلحول بمشاركة 79 ريادية من مختلف مناطق شمال الخليل و استمر لثلاثة ايام متواصله من الفعاليات.

واشتمل البازار على العديد من منتجات التطريز، والأشغال اليدوية والصابون و الشموع والعطور والفخار ، ومأكولات شعبية، واللوحات والتحف الفنية وتخلله البازار فقرات دبكة شعبية لفرقة مدرسة بنات بني نعيم الأساسية.

وقد أشاد أحمد العمري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل بالحضور في أعقاب افتتاح البازار، وبين دور الغرفة التجارية في تمكين المرأة الفلسطينية في منطقة امتدادها وزيادة انخراطها في سوق العمل.

وكان المهرجان قد افتتح يوم السبت الماضي بحضور وزيرة شؤون المرأة د.ربيحة ذياب التي أعربت عن فخرها بقدرة النساء الفلسطينيات الإنتاجية في كافة المجالات مبينة أهمية تشجيع انخراطهن بالنشاطات الاقتصادية وتوفير الفرصة لهن للوصول إلى الاستقلال الاقتصادي.

كما شكر وزير الاقتصاد، د. جواد ناجي القائمين على المهرجان وتحدث عن دور وزارة الاقتصاد في دعم وتطوير المشاريع الصغيرة موضحا أهمية البازار في دعم وترويج المنتجات المحلية.

من ناحيته بين إسلام مناصرة مدير المشروع أن البازار يأتي كمبادرة ضمن سلسلة من النشاطات المتواصلة التي يقوم بها المركز الفلسطيني للاتصال والسياسات التنموية بدعم من برنامج تطوير المناخ الاستثماري وبالشراكة مع غرفة تجارة وصناعة شمال الخليل والتي تهدف الى تعزيز دور النساء كسيدات اعمال، ومنح النساء الرياديات فرصة لتسويق منتجاتهن من خلال العديد من النشاطات والتدريبات والمعارض.

وقد عبرت المشاركات في المهرجان عن سعادتهن بالإقبال الجيد على المهرجان الذي حقق النجاح في تسويق بعض المنتجات وتفعيل المشاركة الفعلية للنساء في السوق الفلسطيني. وفي نهاية المهرجان تم تكريم السيدات المشاركات في المهرجان والقائمين على المهرجان .