الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وكيل وزارة الحكم المحلي يبحث مع خبير الماني اللامركزية في فلسطين

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 14:59 )
رام الله- معا- بحث المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي الخبير الالماني الدكتور بيتر بازيوريك ووفدا مرافقا اللامركزية في الهيئات المحلية الفلسطينه ورؤية الوزاره وسياساتها لتطويرها والارتقاء بها نحو الافضل.

جاء ذلك في اللقاء الذي جرى اليوم في مقر الوزارة في البيره، وحضره اولريش نتشكي مدير برنامج الحكم المحلي في مؤسسة التعاون الالماني (GIZ) وجهاد الشخشير منسق البرنامج وكارا روديجر من المؤسسة.

واطلع غنيم الوفد على الوضع السياسي في فلسطين وتأثيره على عمل الهيئات المحلية واحداث التنمية فيها، وتوجهات الوزاره وخططها المستقبلية لتمكين الهيئات المحلية وامتلاكها قدرات فاعلة ودرجه عالية من اللامركزية، كما تحدث عن انتخابات الهيئات المحلية التي تمت في نهاية العام الماضي واصرار الوزارة على ضروره اجرائها احقاقا للديمقراطية.

وبدوره تحث بازيوريك عن خبراته في مجال اللامركزية والتجربه الالمانية وما تحقق فيها حتى الان، شارحا تطلعاته لتقديم خبراته في هذه التجربه للهيئات المحلية الفلسطينيه.

ويذكر ان بازيوريك كان حاكم لولاية مونستر الالمانية، كما كان نائبا في البرلمان الالماني لعدة فترات، وياتي عمله هنا كخبير ضمن مشروع ل(GIZ) لتطوير سناريوهات اللامركزية في الهيئات المحلية الفلسطينية.

وناقش الطرفان سبل الاستفادة من هذه الخبرات واليات تطبيقها في الهيئات المحلية الفلسطينية.