الثلاثاء: 15/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية طولكرم يبحث مع وزير السياحة سبل النهوض بواقع المدينة

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 18:44 )
طولكرم - معا - التقى رئيس بلدية طولكرم اياد الجلاد وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، لبحث آليات وسبل النهوض بالواقع السياحي لمدينة طولكرم، لما يشكله ذلك من دعم للاقتصاد الفلسطيني بشكل عام.

جاء ذلك بحضور جمال سعيد مسير أعمال محافظة طولكرم والوكيل المساعد حمدان طه والوفد المرافق، وعدد من مدراء وزارة السياحة والآثار وأعضاء المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية.

ورحب الجلاد بالوزيرة والوفد المرافق، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي في إطار علاقات التعاون الدائم والمستمر بين البلدية ووزارة السياحة والآثار، بهدف دعم المشاريع ذات العلاقات المشتركة على صعيد تشجيع السياحة، معبرا عن اعتزازه بالزيارة الأولى لوزير سياحة في الحكومة الفلسطينية لبلدية طولكرم.

|214361|

وأشار الجلاد إلى ضرورة النهوض بالواقع السياحي والتسويقي من خلال اعداد برامج تعريفية وإعلامية بالمواقع الآثرية والتاريخية والترفيهية الخاصة والعامة في المدينة، وانشاء خارطة سياحية لتوضيح المعالم والمرافق السياحية، ليس فقط على صعيد مدينة طولكرم وانما تشمل كافة المدن الفلسطينية، وذلك بهدف ربط المدينة بالبرامج السياحية التي تستهدف المدن الأخرى، وذلك لتعزيز مكانة المدينة وصمود أهلها.

|214360|

واستعرض عددا من المشاريع التي تعكف البلدية على تنفيذها، ومنها مشروع مبنى البلدية القديم ومشروع وسط البلد، والقصر الثقافي ومقام بنات يعقوب، والتي ستساهم بتنشيط الحركة التجارية وانعاش المدينة اقتصاديا وذلك عبر تطويرها لتصبح ذات طابع سياحي أكثر تميزا، وتشكل منطقة جذب سياحي وتسويقي وترفيه أسري وخلق تواصل تاريخي من قبل كافة أبناء طولكرم والمحافظات الأخرى وأهلنا في مناطق 48.

وأوضح الجلاد أن البلدية قامت بالتعاون مع المحافظة والغرفة التجارية بتنظيم زيارات سياحية وتسويقية للمدينة، عبر برنامج للتواصل مع أهلنا في مناطق 48 بهدف تنشيط المدينة اقتصاديا وتجاريا، مشيرا إلى ضرورة تعزيز امكانيات المدينة.

|214358|

من جهتها، عبرت معايعة عن سعادتها للزيارة الأولى لبلدية طولكرم، مشيرة إلى ضرورة تعزيز السياحة الداخلية والخارجية، ويجب العمل على ذلك من خلال مشروع تنمية السياحة المستدامة بدعم من مؤسسة "جايكا" وبالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، حيث سيشمل المشروع ترميم مواقع أثرية وبرامج لتطوير الكادر السياحي، مشيرة إلى أن الزيارة بداية لعمل مشترك ما بين الوزارة والبلدية.

وأشارت إلى ضرورة تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة والبلدية ووزارة السياحة، من أجل النهوض بالواقع السياحي ووضع أولويات للتنمية وتشجيع السياحة داخل مدينة طولكرم.

بدوره، أعرب جمال سعيد عن سعادته لوجوده في بلدية طولكرم، شاكرا البلدية على الجهود التي تقدمها في سبيل النهوض بالمدينة سياحيا واقتصاديا وتجاريا، ومثمنا دور الغرفة التجارية والبلدية ودورهما في جعل المدينة منطقة جذب سياحي على مستوى المدينة والمحافظة بشكل عام.

وفي نهاية اللقاء، قام رئيس البلدية والوزيرة والوفد المرافق بجولة تفقدية لمشروع وسط المدينة ومبنى البلدية القديم، للإطلاع على سير العمل هناك، حيث اختتمت الزيارة بالتجول بمتحف آثار طولكرم.

|214357|