الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير زهران: اعتدائي على السجان جاء بعد استفزازه لي واستهزائه بالأسرى

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 20:59 )
رام الله - معا - أفاد محامي وزارة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، بعد زيارته سجن عسقلان اليوم، أن اوضاع السجن تزداد سوءا يوما بعد اخر، وأن سلسلة من الاجراءات القمعية والعقابية تفرضها ادارة مصلحة السجون على أسرى المعتقل، نتيجة الاعتداء الذي وقع على أحد السجانين صباح السبت الماضي من قبل الأسير محمود زهران.

وقال عجوة أن الأسير محمود زهران، الذي اعتدى على السجان، تعرض للضرب المستمر على مدار اليومين السابقين، وأنه لا يزال مربوطا بـ"البرش " السرير من قدميه ورجليه، ولا يفك قيده الا عند الذهاب لقضاء حاجته.

واوضح زهران للمحامي، أن اعتداءه على الشرطي جاء بعدما قام الأخير باستفزازه والاستهزاء به وبأسرى القسم بشكل لا يحتمل، ما دفعه لضربه والاعتداء عليه، قبل أن يقوم عدد من السجانين بضرب الأسير زهران ضربا مبرحا بالأيدي والهراوات، ونقله الى الزنزانه وربط قدميه ورجليه بالبرش وسكب الماء البارد عليه كل خمس دقائق، واستمر الأمر لما هو عليه حتى اليوم.

وأضاف زهران أنه تم نقله بالأمس في تمام الساعة العاشرة صباحا، الى المحكمة حيث وجهت له شبهة محاولة القتل وتم تمديده عدة أيام للتحقيق.

وخلال الزيارة أكد الأسير ناصر أبو حميد ممثل أسرى عسقلان، أن أوضاع سجن عسقلان لا زالت تشهد حالة من الغليان بعد وقوع الحادثة، لا سيما بعد اقتحام الغرف بالكلاب ووحدات القمع الاسرائيلية، والاعتداء على الأسرى بالضرب والتفتيش العاري وتحطيم مقتنياتهم وقطع الكهرباء عنهم وحرمانهم من الخروج الى الساحة، مشيرا الى أن الأوضاع لا تبعث بالاطمئنان في حال استمر الوضع على ما هو عليه.