الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة طولكرم تستقبل وزيرة السياحة رولا معايعة

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 17:31 )
طولكرم – معا - استقبل رئيس واعضاء الغرفة التجارية وبحضور ممثلي القطاع السياحي وعددا من ممثلي المؤسسات الرسمية وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة يرافقها الدكتور حنا طه الوكيل المساعد لقطاع الاثار والتراث الثقافي وعدد من المدراء العاملين في الوزارة ضمن جولة تفقدية قامت بها في محافظة طولكرم.

ورحب ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية بالحضور، مشيرا الى اهمية القطاع السياحي وضرورة العمل على تطوير المشاريع السياحية في طولكرم كونها بدات تاخذ الطابع السياحي حيث تكثر فيها المنتجعات والاماكن الترفيهية والتي تجذب ابناء الوطن كافة.

وشكرت رولا معايعة وزيرة السياحة والاثار الغرفة التجارية على الاستقبال والحضور اللافت لممثلي القطاع السياحي والذي يعبر عن مدى حرصهم على تطوير وارتقاء هذا القطاع.

واكدت حرص الوزارة على متابعة قضايا القطاع السياحي كونه يشكل مقوما اساسيا من مقومات التنمية ودعت الى تضافر الجهود لتنشيط وترويج السياحة في طولكرم.

وتخلل اللقاء مناقشة العديد من القضايا العالقة والتي تهم القطاع السياحي في المحافظة حيث كان هناك العديد من المداخلات لممثلي القطاع السياحي من ضمنها ضرورة تحديد خط سياحي يربط مناطق الشمال ومناطق الجنوب لتشجيع السياحة الداخلية وزيادة عدد افراد الشرطة السياحية والاسراع باجراءات الترخيص للمنتجعات والاماكن الترفيهية وضرورة تاهيل المناطق الاثرية في المحافظة.

من جهتها تحدثت رولا معايعة عن مشروع تنمية السياحة المستدامة والذي تم توقيعه مع مؤسسة جايكا اليابانية حيث ستكون طولكرم من ضمن المناطق المشمولة في المشروع وطمانت ممثلي القطاع السياحي بان الوزارة ستتابع كافة القضايا التي تم طرحها خلال اللقاء وستعمل جاهدة على ايجاد الحلول المناسبة.

وفي نهاية اللقاء قدم ابراهيم ابو حسيب رئيس الغرفة التجارية هدية تذكارية لوزيرة السياحة وشكرها على تواصلها مع القطاع السياحي في كافة محافظات الوطن واختتمت الجولة بزيارة لعدد من المنتجعات والمناطق السياحية في المحافظة.