الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيان صادر عن رابطة مشجعي خدمات رفح بخصوص قرارات اتحاد الكرة

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 19:09 )
غزة - معا - اصدرت رابطة مشجعي خدمات رفح بيانا بخصوص قرارات اتحاد الكرة فيما يلي نصه :

تابعنا في الساعات الاخيرة الاحداث التي واكبت مباراة خدمات رفح والجمعية الاسلامية والتي ألغاها الحكم أشرف زملط بعد واقعة التعدي عليه جسديا من اللاعب احمد عميرة مدافع الجمعية الإسلامية ورصدنا عقب نهاية المباراة مباشرة وجود أصوات من شخصيات صحفية ومواقع رياضية تكيل الإتهامات الي حكم اللقاء وتتهمه بمجاملة فريق خدمات رفح بانهائه للمباراة رغم ان نادي خدمات رفح ليس طرفا في المشكلة وغادر لاعبو وجماهير الفريق أرضية الملعب فور انهاء المباراة مباشرة متيقنين أن لوائح الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم واضحة وصريحة بإلغاء المباراة وتخسير الفريق الذي اعتدي علي حكم اللقاء وألقت جماهيره الحجارة والكراسي علي طاقم التحكيم وداخل أرضية الملعب .

وفوجئنا صباح اليوم بوجود اجتماع للجنة الانضباط واتخاذ قرارات سريعة رغم ان المتبع هو ان تعقد اللجنة اجتماعها بعد انتهاء جميع مباريات الأسبوع ولكن لان القرار معد له مسبقا وفى مجاملة صارخة لفريق الجمعية الاسلامية يقرر الاتحاد اعادة اللقاء منذ الدقيقة 70 علي ملعب المدينة الرياضية وبدون حضور جماهير .

قرارات تؤكد مدي تعامل اتحاد الكرة مع القضايا الرياضية بالأهواء الشخصية والمناطق الجغرافية ومن غير المنطق تغيير اللوائح والقوانين ومن هذا المنطلق نؤكد علي التالي :

- نطالب اتحاد الكرة الفلسطيني تطبيق المادة 74 من لوائح اتحاد الكرة والتي تقول : في حال تعرض الحكم للإعتداء البدني خلال المباراة من اي من الجمهور او اللاعبين اوالمدربين يحق له ان ينهي المباراة فورا ويكتب تقريرا للاتحاد خلال 24 ساعة لاتخاذ القرار المناسب وللاتحاد بعد ان تتوفر لديه كل الادلة ان يعتبر المتسبب في الاحداث خاسرا للمباراة بنتيجة 3/0لصالح الفريق الاخر بغض النظر عن النتيجة الفعلية التي كانت عليها لحظة ايقاف المباراة ما لم تكن النتيجة اكثر من ذلك مع إيقاع العقوبة التي تنص عليها اللائحة .

- نطالب مجلس إدارة نادي خدمات رفح بعقد اجتماع طارئ وسريع للمطالبة بعودة الحق لأصحابه وتطبيق القوانين واللوائح ضد فريق الجمعية الاسلامية وفي حال عدم الاستجابة نطالب المجلس بالانسحاب فورا من بطولة الدوري الممتاز وايقاف جميع الأنشطة الرياضية بالنادي.

- نطالب الاندية الفلسطينية بالوقوف في وجه القرارات الظالمة التي أصدرها الاتحاد تحت ضغوط المسؤولين في نادي الجمعية الاسلامية والمواقع الرياضية المحسوبة علي الجمعية الاسلامية .

- نحن فى الرابطة اعترفنا قبل اسابيع بخطأ للاعب الفريق محمد حجاج باعتدائه علي لاعب شباب رفح وتلقينا خبر ايقافه لمدة عام كامل رغم ان اللوائح تؤكد علي عقوبة اللاعب من من 3 الي 6 مباريات فقط ولكن الاتحاد أصر علي ايقافه لمدة عام كامل ليتساوي مع لاعب الجمعية أحمد عميرة الذي ضرب حكم اللقاء أمام مرأي الجميع فهل هذا هو العدل يا اتحاد الكرة .

-ستتخذ الرابطة عدة قرارات احتجاجية وسنبدأها فى لقاء شباب خانيونس وجماعي رفح بوقفة احتجاجية نرفع فيها شعارات " لا للظلم ... ونعم لتحقيق العدل علي الجميع"