السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة فريق اكاديمية الاقصى من بطولة الأساطير الدولية الأولى

نشر بتاريخ: 22/04/2013 ( آخر تحديث: 22/04/2013 الساعة: 21:00 )
نابلس - معا - عبد الله بشارات -سجل فريق اكاديمية الاقصى للكاراتيه في نابلس نتائج رائعة واداء متميزا في بطولة الاساطير الدولية الاولى للكاراتيه التي نظمها نادي فتى الكاراتيه الاردني مؤخرا، بمشاركة اكثر من 5 دول التي كانت تحت رعاية سمو الاميرة ريم العلي حفظه الله .

ورغم المنافسة الشرسة في هذه البطولة حيث شارك فيها 600 لاعب، تمكن فريق اكاديمية الاقصى من اقتناص ذهبيتين و ستة فضيات و ثلاث برونزيات .

وضمت بعثة الاكاديمية 13 لاعبا، بالإضافة الى رئيس البعثة المدرب امين بشارات ومدرب الفريق خليل بشارات .
وقال امين بشارات ان اكاديمية الاقصى استعدت جيدا للبطولة بإقامة معسكر تدريبي مغلق للفريق المشارك على مدار ثلاث اسابيع، واستمر من منتصف شهر اذار الماضي وحتى اوائل الشهر الجاري، تحت اشرف المدربين خليل وعبد الله بشارات.

ولفت بشارات الى ان اللاعبين استمروا بالتدريب اليومي حتى خلال فترة الامتحانات الشهرين، ورغم ذلك حققوا معدلات عالية في مدارسهم.
وفور وصول الفريق الى الاراضي الاردنية ، اقيم لهم معسكر تدريبي في الاردن بأشراف مدرب المنتخب الاردني شادي النجار واستمر لمدة يوم .

واوضح بشارات ان البطولة استمرت يومان، وكان اليوم الاول مخصصا للفئات الاشبال والناشئين، واليوم الثاني لشباب والرجال ، وقد شارك فريق الاكاديمية في اليومان .

وحضر البطولة رئيس الاتحاد الاردني للكاراتيه "معين الفاعوري"، ورئيس اتحاد الرياضات العسكرية العقيد سمير بينو ، وعدد من كبار الشخصيات الرياضية العربية .
وتحدث بشارات عن حجم المنافسة الشديدة التي تميزت بها البطولة، والنتائج الجيدة التي حققها الفريق،
وعبر بشارات عن رضاه عن مستوى الاداء الذي قدمه فريق اكاديمية الاقصى بالنظر على حجم المنافسة، معربا في الوقت نفسه عن فخره بما حققه الفريق من تمثيل لدولة فلسطين في هذه البطولة ورفع العلم الفلسطيني في هذا المحفل الرياضي الهام.

ولفت الى ان فريق اكاديمية الاقصى تفوق على العديد من الابطال الاسيوين، حيث حصل اللاعب ابراهيم مريش على ذهبية الكاتا لفئة 11-13 سنة كما وحصل اللاعب عبد الله الجابي على فضية الكاتا لنفس الفئة فيما حصلت اللاعبة نور المسلماني على ذهبية الكاتا لفئة 11-13 وفضية القتال لنفس الفئة فيما اقتنصوا الفضية ثلاث لاعبين هم البطل لاعب منتخب فلسطين يوسف عبد القادر فضية وزن -76 في فئة الشباب و اللاعب بطل منتخب فلسطين احمد عمران فضية القتال لفئة 11-13 وزن -70 واللاعب احمد زيد فضية القتال لفئة الأشبال كما اقتنصوا الميدالية البرونزية 3 لاعبين هم في فئة الرجال كاتا حصل اللاعب عبد الله بشارات على المركز الثالث و في فئة القتال في الحزام الازرق حصل اللاعب محمد عمران على البرونزية واخيرا حصل اللاعب مصطفى بشارات على برونزية الكاتا في فئة 7 سنوات .

فيما حصل اللاعب انس بشارات و اللاعب احمد الدمنهوري واللاعب معتز دراغمة واللاعب ايمن التيتي واللاعب حمزة الرابي على ذهبية اللاعبين المميزين في البطولة الذين ابدعوا في البطولة ولكن لسوء التقدير التحكيمي خسروا من المنافس على المربع الذهبي .

فيما بارك رئيس الاتحاد الفلسطيني للكاراتيه الاستاذ عبد المطلب الشريف اكاديمية الاقصى على هذا الانجاز الرائع الذي يضاف الى اجندة الكاراتيه الفلسطينية .
واشار الى ان اعضاء فريق اكاديمية الاقصى شاركوا بالبطولة على نفقتهم الخاصة، ولم يكن هناك جهات داعمة لمشاركتهم.